كيف استعاد أنشيلوتي أفضل نسخة من فيرلان ميندي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد يصافح لاعبه فيرلاند ميندي عقب الفوز على ريال سوسيداد - 6 مارس 2022 - REUTERS
كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد يصافح لاعبه فيرلاند ميندي عقب الفوز على ريال سوسيداد - 6 مارس 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أعاد الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي تقديم نفسه بشكل جيدة مع ريال مدريد بعد أدائه اللافت خلال مشاركته في كأس السوبر الإسباني الذي أقيم مؤخراً في المملكة العربية السعودية وتوج به النادي الملكي بالفوز على برشلونة في النهائي بنتيجة 4-1.

حامت الشكوك حول مستوى ميندي خلال الأشهر الماضية مع تزايد إصاباته وأدائه المتذبذب، ولكن مواجهة برشلونة الأخيرة أعادته لدائرة الأضواء من جديد بعدما لعب مباراة متكاملة رغم أنه واجه الشاب الصاعد لامين يامال في تلك المواجهة.

أكدت صحيفة "ماركا" أن فيرلان ميندي نجح في الرد على الشكوك وأكد أحقيته بالحصول على تجديد للعقد الأول مع ريال مدريد الذي ينتهي صيف 2025.

بالنسبة لكارلو أنشيلوتي فإن ميندي هو أفضل ظهير أيسر في العالم من الناحية الدفاعية، حسب ما أكده في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة أتلتيكو مدريد، وبمجرد أن يكون المدافع الفرنسي في حالة ممتازة، لا يتردد المدرب الإيطالي في وضعه في التشكيلة الأساسية.

ميندي من الأقل جاذبية إلى الأداء المتوازن

قد لا يكون فيرلان ميندي اللاعب الأكثر جاذبية عندما يتعلق الأمر بجمالية كرة القدم، لكن أداءه والتوازن الذي تمكن من تقديمه للنظام الدفاعي جعله في موقع أساسي في ريال مدريد الحالي.

جاء المدافع الفرنسي إلى ريال مدريد بفضل المدرب الفرنسي السابق زين الدين زيدان لكن الإصابات كانت العدو الأول له لإثبات نفسه تارة وللعب بصفة دائمة تارة أخرى.

لكن عندما كان في أفضل حالاته كانت المشاكل البدنية تظهر دائماً، مما منعه من الحصول على إيقاع تنافسي مناسب، وفي الكثير من الأحيان كان يتم تغييره في الشوط الثاني.

ومع وجود أنشيلوتي على مقاعد البدلاء يعلم ميندي أنه يتمتع بكل الثقة والدعم الممكنين مما يرفع مستوى دفاع الفريق الأبيض بطريقة واضحة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

الأمر البارز الذي أظهره ميندي طوال هذه السنوات كلاعب في ريال مدريد، صلابته من الناحية الذهنية، حيث تعامل بهدوء مع الانتقادات الشديدة التي طالته خاصة فيما تعلق بأحقيته اللعب في النادي والشائعات حول احتمال وصول صفقات جديدة في منصبه وخاصة الكندي ألفونسو ديفيز لاعب باين ميونيخ الألماني.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات