الدوري الإنجليزي يحدد موعد التحقيق مع مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة تتويج مانشستر سيتي بدوري ابطال اوروبا 2023 - Reuters
صورة تتويج مانشستر سيتي بدوري ابطال اوروبا 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز أنه تم تحديد موعد لجلسة استماع خاصة بنادي مانشستر سيتي بشأن 115 انتهاكاً مزعوماً للقواعد المالية للمسابقة على مدى 9 مواسم متتالية من بينهم موسمين تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

في فبراير 2023، وجه البريميرلييغ اتهاماً إلى مانشستر سيتي بارتكاب العديد من الانتهاكات لقواعد اللعب المالي النظيف لمدة 9 مواسم متتالية بين عامي 2009 إلى 2018، وهي الفترة التي فاز فيها النادي السماوي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات.

وقرر البريميرلييغ إحالة القضية إلى لجنة مستقلة للتحقيق مع مانشستر سيتي في 115 انتهاكاً لقواعد اللعب المالي النظيف.

مسؤولو الدوري الإنجليزي يعتقدون أيضاً أن بطل إنجلترا "لم يلتزم بقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مدى 5 سنوات"، كما أن النادي لم يتعاون بشكل كامل مع التحقيقات.

من جهة ثانية، تم توجيه الاتهام هذا الأسبوع لكل من إيفرتون ونوتنغهام فورست بخرق القواعد الربحية والاستدامة في الدوري، بعد أن خُصمت 10 نقاط من إيفرتون في نوفمبر لنفس المخالفة.

وعند سؤاله حول ما إذا كان بإمكانه فهم إحباط الجماهير بشأن تأخير جلسة الاستماع الخاصة بمانشستر سيتي تجاه الاتهامات، قال الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي ماسترز: "أستطيع أن أتفهم، لكن هذه اتهامات مختلفة تماماً".

أوضح "إذا تم التوصل أن أي ناد سواء كان البطل الحالي أو غيره، ينتهك قواعد الإنفاق لعام 2023، فسيكون في نفس موقف إيفرتون أو نوتنغهام فورست تماماً".

وأضاف: "حجم وطبيعة الاتهامات الموجهة إلى مانشستر سيتي، والتي لا أستطيع التحدث عنها على الإطلاق، يتم الاستماع إليها في ظروف مختلفة تماماً".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات