ميسي يتسبب في صدمة غير عادية في حفل جوائز فيفا 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي مع جائزة الفيفا - FIFA/x
ليونيل ميسي مع جائزة الفيفا - FIFA/x
دبي-محمود ماهر

تسبب ليونيل ميسي في صدمة غير عادية لجمهور كرة القدم وللحضور في حفل الفيفا الساهر الذي أقيم في مسرح إيفنتيم أبولو بالعاصمة الإنجليزية لندن مساء اليوم الاثنين 15 يناير 2024، عندما قرر التغيب عن حفل فيفا ذا بيست رغم اختياره من قبل قادة المنتخبات والمدربين والجمهور لنيل جائزة أفضل لاعب لعام 2023 من فيفا.

وسيطرت حالة من الحيرة والدهشة على الحضور، لا سيما المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، حين تم إعلان تتويج ليونيل ميسي بالجائزة، نظراً لتغيبه عن حضور الحفل، بالإضافة لتفضيله على مهاجمه المتألق إيرلينغ هالاند الذي فعل كل شيء ممكن خلال الموسم الماضي من تسجيل أهداف وتتويج بالبطولات.

وصبت كافة التوقعات لصالح المهاجم النروجي إرلينغ هالاند، المتوّج بثلاثية تاريخية مع مانشستر سيتي الموسم الماضي، من أجل الفوز بجائزة "الأفضل" من الفيفا لعام 2023،

وقالت وكالة فرانس بريس الفرنسية قبل الحفل "العملاق هالاند (1.94 م) البالغ 23 عاماً المرشح الأقرب للفوز بفضل انجازاته العام الماضي حين سيعتلي مسرح إيفنتيم أبولو الذي سيستقبل حفل التتويج في العاصمة البريطانية".

أضافت "بخلاف جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2023، والتي ظفر بها الأرجنتيني ليونيل ميسي للمرة الثامنة في مسيرته في تشرين أكتوبر الماضي بفضل تتويجه بمونديال قطر 2022، لن يأخذ التصويت بنتائج هذا العرس الكروي ما يقلل من حظوظ المنافسَين الرئيسيين للمهاجم النروجي، ميسي والفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي".

وبسبب ما قالته كبرى الوكالات العالمية عن إمكانية تتويج هالاند، تغيب ميسي عن حضور حفل جوائز الفيفا، لكنه حصد الجائزة في مشهد غير مسبوق، حيث لم يتغيب الفائز بهذه الجائزة عن حضور الحفل أبداً.

هنري يتسلم الجائزة نيابة عن ميسي

أضطر مقدم الحفل تييري هنري - نجم فرنسا وأرسنال السابق - لتسلم الجائزة نيابة عن ليونيل ميسي، قائلاً "للأسف ميسي غير موجود، لهذا قررت أن أتسلمها نيابة عنه، ولماذا لا تكون لي؟ لقد قررت أن أتسلمها وألا أتركها لأحد، لأنني لم أفز بها من قبل".

وتهكم تييري هنري بطريقته الساخرة من أجل تجاوز صدمة غياب ميسي وتتويجه، موجهاً حديثه إلى المذيعة البريطانية ريشمين شودري "أنتِ تُشجعين توتنهام أليس كذلك؟ يمكنك أخذ هذه الكأس لانكم لا تفوزون بأي شيء".

تييري هنري ينوب عن ميسي ويتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 من فيفا
تييري هنري ينوب عن ميسي ويتسلم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023 من فيفا - beIN/tv

وكانت القائمة النهائية للمرشحين لنيل الجائزة والتي كشف عنها "فيفا" في 14 ديسمبر الماضي، ضمت المرشحين الثلاثة أنفسهم الذين أدرجوا في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول نهاية العام الماضي، حين تقدم ميسي نجم إنتر ميامي الأميركي على هالاند ومبابي في المركزين الثاني والثالث توالياً.

وصوّت للاعبين لجنة تحكيم دولية مؤلفّة من كل من مدربي المنتخبات للرجال، قادة المنتخبات، الصحافيّين المتخصّصين والمشجّعين الذين صوّتوا على موقع "فيفا" الإلكتروني آخذين في عين الاعتبار الانجازات التي تحققت خلال الفترة ما بين بعد مونديال قطر (19 ديسمبر 2022) ونهائي مونديال السيدات في أستراليا ونيوزيلندا في 20 آب/أغسطس العام الماضي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات