مدرب عُمان يؤكد أن الفوز على السعودية يعني التأهل بنسبة كبيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان في مؤتمر صحفي - 15 يناير 2023 - twitter/agcff
برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان في مؤتمر صحفي - 15 يناير 2023 - twitter/agcff
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

صرح برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان أن الفوز على السعودية في مباراة الثلاثاء يعني التأهل بنسبة 90% إلى دور 16 في كأس آسيا 2023في قطر.

المدرب الكرواتي قال خلال مؤتمر صحفي: "منتخب السعودية غني عن التعريف، بطل آسيا 3 مرات ومرشح للقب دائماً وهو المنتخب الآسيوي الوحيد تقريباً الذي هزم بطل العالم (فاز على الأرجنتين 2-1 في كأس العالم 2022)".

وأضاف مدرب الأهلي والاتفاق السعوديين سابقاً: "لكن هذا لا يعني أننا نخشى السعودية بل نحترم المنافس، نحن متشوقون لبداية المشوار أمام أقوى منافس بالمجموعة واستعد اللاعبون بحماس وشغف".

وتابع "واجهنا السعودية مرتين في التصفيات الآسيوية، اختلفت بعض الأسماء ولديها مدرب جديد عالمي (روبرتو مانشيني) وتتمتع بمسابقة قوية للدوري وبلاعبين أصحاب إمكانات كبيرة".

كان الإيطالي مانشيني أوضح أن استبعاد لاعبين من تشكيلته مثل الحارس نواف العقيدي ولاعب الوسط المخضرم سلمان الفرج والظهير الأيمن سلطان الغنام لأنهم رفضوا اللعب للمنتخب، ليرد على الجدل الكبير الذي أثير في الأيام الماضية.

لكن إيفانكوفيتش الذي يقود عمان منذ 4 سنوات يرى أن استبعادهم "لا يعني شيئاً"، مضيفاً "منتخب السعودية غني بالنجوم، أسباب الاستبعاد تعود للمدرب ونحن نركز في أنفسنا فقط".

وأضاف: "نشارك بطموح كبير وهدفنا الأول اجتياز دور المجموعات وبعدها سنرى، أمامنا مباراة حاسمة ومحورية أمام السعودية، ومانشيني يبني فريقاً شاباً ومتطوراً للمستقبل لكنه سيظل من المرشحين لنيل اللقب".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات