مدرب هونغ كونغ يهاجم التحكيم أمام الإمارات... وبينتو يعتبره "عادلاً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورن أندرسن مدرب منتخب هونغ كونغ في مواجهة الإمارات - 14 يناير 2024 - Reuters
يورن أندرسن مدرب منتخب هونغ كونغ في مواجهة الإمارات - 14 يناير 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

شنّ النرويجي يورن أندرسن مدرب هونغ كونغ هجوماً على التحكيم، بعد احتساب ركلتي جزاء ضده خلال الخسارة 3-1 أمام الإمارات في كأس آسيا 2023.

وسجلت الإمارات الهدفين الأول والثالث من ضربة جزاء، عبر سلطان عادل ويحيى الغساني في الدقيقتين 34 و91. وأُلغي هدف لهونغ كونغ قبل نهاية اللقاء، وتدخل حكم الفيديو المساعد "فار" في كل هذه الحالات.

وبدا أندرسن غاضباً خلال مؤتمر صحافي بعد الهزيمة، قائلاً: "كانت مباراة متكافئة حتى تدخّل الحكم، في أوروبا لا يمكن احتساب ركلتي الجزاء كما حدث اليوم".

وأضاف: "فخور بفريقي وبالضغط الذي فرضناه على المنافس، لكنني مُحبط بسبب التحكيم وبالتحديد ركلة الجزاء الأولى. أنا معتاد على الكرة الأوروبية ولست سعيداً بقرارات الحكم".

وتابع: "لا يمكن أن تحتسب مثل هذه الركلات لاحقاً، لا توجد قواعد واضحة، لم تكن لمسة يد في الركلة الأولى، لم يضرب الكرة بيده بل كانت يده ملتصقة بجسده، نحن محبطون ونأمل بألا يتكرر ذلك، لم يحالفنا الحظ مع الحكام".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

في المقابل، اعتبر البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات أن التحكيم كان "عادلاً"، لكنه انزعج من عدم احتساب ركلة جزاء كانت ستمنح فريقه التقدّم مبكراً.

وقال بعد خروج أندرسن من القاعة: "كانت لنا ركلة جزاء سابقة وكانت واضحة بالنسبة إلينا، ولم أصدق لماذا لم تُحتسب بعد الرجوع للفيديو، من المستحيل ألا تُحتسب".

وتابع: "الحصول على ركلات الجزاء يأتي بعد الوصول لمنطقة الجزاء، وكانت لنا محاولات أخرى على المرمى. يجب التحلّي بالفاعلية، ولو لم يكن الوقت كافياً للتدريب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات