دجوكوفيتش ينجو من ضغط بريزميتش ويتأهل للدور الثاني في أستراليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يسلم على دينو بريزميتش بعد مباراتهما في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 14 يناير 2024 - reuters
نوفاك دجوكوفيتش يسلم على دينو بريزميتش بعد مباراتهما في الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس - 14 يناير 2024 - reuters
دبي-الشرق

تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً من اجتياز اختبار صعب، عندما فاز على الكرواتي دينو بريزميتش 6-2 و6-7 و6-3 و6-4، ليتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

ولم يكن لقاء دجوكوفيتش وبريزميتش مخيباً للآمال، حيث بدأ الصربي بداية ناجحة في محاولته للفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة 11، لكنه عانى قبل تحقيق الانتصار أمام اللاعب الكرواتي من الجيل القادم من اتحاد لاعبي التنس المحترفين (NextGenATP).

وبعد اجتيازه التصفيات ليحقق ظهوره الأول في القرعة الرئيسية في إحدى البطولات الكبرى، تنافس بريزميتش بشكل رائع مع الفائز بـ24 لقباً في البطولات الكبرى، لا سيما في المجموعتين الثانية والثالثة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

واحتاج دجوكوفيتش إلى 4 ساعات ودقيقة واحدة لتخطي الشاب الكرواتي، وهي أطول مدة مباراة في الدور الأول في مسيرة المصنف الأول على العالم.

وتنافس بريزميتش البالغ من العمر 18 عاماً، والذي يحتل المركز 178 في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، مع اللاعب الصربي وتقدم في مرحلة ما 3-2 مع كسر إرسال في المجموعة الثالثة.

ومع ذلك، وبطريقة مميزة، نجح دجوكوفيتش في تحقيق الفوز في الأشواط الثماني التالية، وتبديد آمال منافسه الشاب في إحداث مفاجأة مذهلة.

وقدم الصربي أفضل أداء له في المباراة، خاصة في المراحل الأخيرة ليتغلب على بريزميتش المتعب، على الرغم من أن الكرواتي أنقذ 6 نقاط لخسارة المباراة قبل أن يحسم دجوكوفيتش الفوز.

وفاز دجوكوفيتش حتى الآن في آخر 29 مباراة له في بطولة أستراليا المفتوحة، و سيكون الاختبار التالي للاعب البالغ من العمر 36 عاماً في ملبورن أمام الفائز من مواجهة أليكسي بوبيرين ومارك بولمانز.

تصنيفات