كأس آسيا.. لبنان واثق من تجاوز صدمة البداية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو قطر ولبنان يتصافحون عقب نهاية مباراة المنتخبين في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم - 12 يناير 2024  - reuters
لاعبو قطر ولبنان يتصافحون عقب نهاية مباراة المنتخبين في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم - 12 يناير 2024 - reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أبدى لاعبو لبنان ثقة في قدرتهم على العبور إلى الدور الثاني بكأس آسيا لكرة القدم لأول مرة رغم الخسارة (3-0) أمام قطر حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في المباراة الافتتاحية أمس الجمعة.

وصمد لبنان دفاعياً في الشوط الأول وشن هجمات مرتدة خطيرة لكنه استقبل هدفاً قبل الاستراحة من أكرم عفيف، ثم هز المعز علي الشباك في بداية الشوط الثاني قبل أن يؤكد عفيف الانتصار بهدف ثالث في الدقيقة 96.

ونال أداء لبنان إشادة من ماركيز لوبيز مدرب قطر ومن قائد حامل اللقب حسن الهيدوس اللذين أقرا بصعوبة الانتصار.

وقال مدافع لبنان روبرت ملكي: "أعتقد أنه كان ينقصنا التركيز في الدفاع والفاعلية أمام المرمى، إذا تحسن الأداء في منطقتي الجزاء يمكننا التأهل للدور الثاني".

وأضاف لاعب الوسط محمد حيدر "لعبنا مباراة كبيرة والشوط الأول كان متميزا، لكننا استقبلنا هدفاً في نهاية الشوط الأول وآخر في بداية الشوط الثاني وهذا يمكنه القضاء على أكبر الفرق في العالم".

وتابع: "النتيجة ليست عادلة ولم يحالفنا الحظ، لكننا نأمل في الفوز على الصين وطاجيكستان والعبور إلى الدور الثاني".

وقال لوبيز مدرب قطر عن لبنان "كان منافساً صعباً وتحصن في الدفاع جيداً مع الاعتماد على الكرات الطويلة والرقابة الصارمة للاعبينا لكننا أجدنا استغلال الفرص المتاحة". وتابع الهيدوس لاعب الوسط الذي رفع كأس النسخة الماضية "النتيجة لا تعكس أداء لبنان، واجهنا صعوبات أمامهم خاصة في بداية اللقاء".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات