حكم نهائي السوبر الإسباني: قضية نيغريرا تروج لكراهية الحكام

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم الإسباني مارتينيز مونويرا - Laliga/x
الحكم الإسباني مارتينيز مونويرا - Laliga/x
دبي-- الشرق

رفض حكم الفيديو المساعد لمباراة نهائي كأس السوبر الإسباني، سوتو غرادو، الخوض في تفاصيل قضية نيغريرا الشهيرة، عندما سُئل حول رأيه في التفاصيل الجديدة التي ظهرت يوم أمس الجمعة، واهتمت جميع الصحف الإسبانية بتناولها على نطاق واسع.

ورد سوتو جرادو على سؤال عما إذا كان طاقم الحكام الذي سيدير نهائي السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في العاصمة السعودية الرياض، سيعاني من ضغوطات بسبب التفاصيل الجديدة التي ظهرت في قضية نيغريرا.

وقال جرادو "أزعجتمونا بهذه القضية، سئمنا من التحدث عنها. كل تركيزنا مُنصب الآن على إدارة نهائي السوبر الإسباني وأخذه إلى بر الأمان، وأعتقد أن مثل هذه الأشياء لا يجب أن نهتم بها، قضية نيغريرا هي قضية تُروج لكراهية الحكام، لكن نحن مجموعة تتمتع بقدر كبير من الشخصية، والحكام الإسبان ليسوا فاسدين".

أضاف "نيغريرا شخص استغل المنصب الذي تولاه لفترة زمنية، وتسبب في ضرر كبير لتاريخ وسمعة التحكيم في إسبانيا، ولا علاقة لباقي الشخصيات بذلك".

من جانبه قال حكم الساحة مارتينيز مونويرا في نفس المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم السبت بقاعة مؤتمرات ملعب أول بارك في الرياض "الفيديوهات التي عرضتها قناة ريال مدريد بشأن الأخطاء التحكيمية لا تقلقنا، كل طرف له حق التعبير عن الرأي، ولا أعتقد أن لجنة الحكام ستلتفت لما قدمته القناة".

وشاطره الحكم سوتو غرادو الرأي قائلاً "هي في النهاية قناة خاصة، ولكنها تحرض على الكراهية والعنف ضد لجنة الحكام، وهذا غير مقبول".

وسيُدير خوان مارتينيز مونويرا مباراة ريال مدريد ضد برشلونة يوم غد الأحد 14 يناير على ملعب أول بارك، وسيساعده دييغو باربيرو وميغيل مارتينيز مونويرا.

وسيتولى ماريو لوبيز مهمة الحكم الرابع، على أن يكون سيزار سوتو غرادو حكماً رئيسياً على تقنية الفيديو المساعد (الفار)، ويساعده إيكر دي فرانسيسكو وفرانسيسكو فرنانديز.

جدير بالذكر مواجهة برشلونة اتهاماً يتعلق بالنزاهة الرياضية منذ أبريل 2023 بتقديم مبالغ مالية "غير قانونية" لرئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني خوسيه نيغريرا مقابل الحصول على تقارير تحليلية عن كل حكم يتم اختياره لإدارة مباريات الفريق، ولا تزال التحقيقات جارية في هذا الأمر منذ ذلك الحين.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات