مدرب قطر: لا نراهن على "الثنائي الخطير" فقط

time reading iconدقائق القراءة - 2
أكرم عفيف لاعب قطر يحتفل بعد تسجيل هدفٍ في شباك لبنان - 12 يناير 2024 - REUTERS
أكرم عفيف لاعب قطر يحتفل بعد تسجيل هدفٍ في شباك لبنان - 12 يناير 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال ماركيز لوبيز مدرب قطر لوكالة أنباء العالم العربي، إن الثنائي الهجومي المعز علي وأكرم عفيف يمكنهما قيادة أصحاب الضيافة للاحتفاظ بكأس آسيا لكرة القدم لكن لا يمكن إلقاء المسؤولية عليهما فقط

وسجل أكرم عفيف ثنائية وأضاف المعز هدفا في فوز قطر 3-صفر على لبنان في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا في استاد لوسيل أمس الجمعة وسط أكثر من 80 ألف مشجع.

ولعب الثنائي دوراً محورياً في تتويج قطر بلقبها الأول في البطولة القارية قبل أربع سنوات في الإمارات.

وأقر لوبيز بأنهما يشكلان "أخطر سلاحين" بفريقه. وأوضح "بالتأكيد يمكنهما قيادتنا نحو اللقب مجدداً لكن لا يمكنهما النجاح بمفردهما وإنما بالعمل الجماعي، لكنهما من أفضل اللاعبين في آسيا بالطبع".

وكان المعز (27 عاماً) هداف النسخة الماضية بتسعة أهداف، وهو رقم قياسي بالبطولة في نسخة واحدة، ورفع رصيده بالأمس إلى عشرة أهداف ليصبح في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للكأس بفارق أربعة أهداف خلف الإيراني علي دائي.

وقدم عفيف (27 عاماً) عشر تمريرات حاسمة في مشوار النسخة الماضية نحو اللقب. ولا يتعجل لوبيز، الذي تولى قيادة قطر مؤقتا قبل نحو شهر من انطلاق البطولة خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش، الحديث عن اللقب، لكنه بدا سعيداً بالدعم الجماهيري وبجهد اللاعبين في الاستاد الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022.

وأضاف لوبيز الذي لا يزال مدرباً لفريق الوكرة: "أنا سعيد جداً بحضور عدد كبير من المشجعين وبخروجهم سعداء بالنتيجة على أرضهم، كانت مباراة جيدة واجتهد اللاعبون كثيراً". لكنّ الفوز لم يكن سهلاً إذ افتتحت قطر التسجيل قبل نهاية الشوط الأول عبر عفيف، وأضاف المعز الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني، وأكد عفيف الانتصار في الوقت بدل الضائع.

وتابع المدرب الإسباني: "كان من الممكن تقديم أداء أفضل لكنني سعيد بجهد اللاعبين وبالشغف، لم يكن فوزاً سهلاً لأننا واجهنا منافساً صعباً وكان حذراً في الرقابة.

وتلعب طاجيكستان أمام الصين في وقت لاحق اليوم ضمن المجموعة الأولى. ويتأهل أول منتخبين مباشرة إلى دور الستة عشر إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

تصنيفات