مدرب البرازيل يبحث عن "أسلوب جديد" بعد سلسلة خيبات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب البرازيل دوريفال جونيور خلال مؤتمر صحافي - 11 يناير 2024 - Reuters
مدرب البرازيل دوريفال جونيور خلال مؤتمر صحافي - 11 يناير 2024 - Reuters
برازيليا-رويترز

تعهد دوريفال جونيور، المدرب الجديد لمنتخب البرازيل، بتعديل مسار الفريق بعد نتائج سيئة في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026.

ووقّع المدرب السابق لساو باولو عقداً حتى ديسمبر 2026، وسيتولّى المسؤولية بعد إقالة فرناندو دينيز.

استقال المدرب السابق تيتي، بعد الخروج أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022. وتولّى رامون مينيزيس، مدرب منتخب تحت 20 عاماً، قيادة البرازيل قبل تعيين دينيز مدرباً مؤقتاً العام الماضي.

وخسر الفريق ثلاثاً من مبارياته الست في التصفيات حتى الآن، ويحتلّ المركز السادس في الترتيب، بفارق 8 نقاط عن الأرجنتين المتصدرة.

وبرز دوريفال كمرشح لهذا المنصب، بعدما مدّد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عقده مع ريال مدريد، إثر فشل المفاوضات لتدريب البرازيل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وقال دوريفال في مؤتمر صحافي: "اليوم أنا هنا أمثل الفريق الأكثر فوزاً على هذا الكوكب، الفريق الذي يلهم كثيرين في العالم، وعليه الالتزام بالفوز مرة أخرى".

وأضاف: "نواجه أوقاتاً صعبة، ولكن لا شيء يستحيل عكسه بسرعة. لا يمكن إلقاء اللوم على أحد... ما نحتاجه منذ الآن هو البحث عن حلول".

وتابع: "نحن بحاجة إلى تقديم فريق وطني موثوق، يمنحنا المصداقية جميعاً. كرة القدم البرازيلية قوية جداً، إنها تعيد اختراع نفسها، لا يمكنها أن تمرّ باللحظة التي تمرّ بها، دع ذلك يكون بمثابة درس حتى نتمكّن من العثور على أسلوب جديد".

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات