3 بطاقات حمراء بفوز لاتسيو على روما في ربع نهائي كأس إيطاليا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو لاتسيو يحتفلون بعد التسجيل في مرمى روما في ربع نهائي كأس إيطاليا - 10 يناير 2024 - REUTERS
لاعبو لاتسيو يحتفلون بعد التسجيل في مرمى روما في ربع نهائي كأس إيطاليا - 10 يناير 2024 - REUTERS
روما-أ ف ب

لحق لاتسيو بفيورنتينا إلى نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا بفوزه على جاره روما 1-0 الأربعاء، على الملعب الأولمبي في العاصمة في ديربي ساخن في ربع النهائي.

وسجل ماتيا زاكانيي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

وكان فيورنتينا وصيف بطل النسخة الأخيرة وحامل اللقب 6 مرات آخرها عام 2001، أول المتأهلين الى دور الأربعة الثلاثاء بعدما أوقف مغامرة ضيفه بولونيا الذي جرد إنتر ميلان من اللقب في ثمن النهائي، وذلك بالفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح.

ويلتقي فيورنتينا في نصف النهائي مع ميلان، البطل 5 مرات آخرها عام 2003، أو أتالانتا، حامل اللقب مرة واحدة عام 1963 واللذين يلتقيان لاحقاً.

في المقابل، يلتقي لاتسيو، البطل 7 مرات آخرها عام 2019، في الدور المقبل مع يوفنتوس أو فروزينوني اللذين يلتقيان الخميس في ختام ربع النهائي.

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة برصيد 14 لقباً آخرها عام 2021، يليه كل من إنتر ميلان بطل الموسم الماضي وروما برصيد 9 ألقاب لكل منهما آخرها عام 2008 بالنسبة لفريق العاصمة.

هدف و3 بطاقات حمراء

وحسم لاتسيو الديربي من ركلة جزاء إثر عرقلة مهاجمه الأرجنتيني فالنتين كاستيانوس من قبل المدافع الهولندي دين هويسن داخل المنطقة، فانبرى لها زاكانيي بيمناه على يسار الحارس الدولي البرتغالي روي باتريسيو (د.51).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وأنقذ باتريسيو مرماه من هدف ثان بتصديه لانفراد بعد مجهود فردي رائع للاعب الوسط الدولي الأوروغوياني ماتياس فيسينو (د.56)، ثم سدد اللاعب نفسه كرة قوية من داخل المنطقة بعد ثوان قليلة بجوار القائم الأيسر (د.57).

وأنقذ حارس المرمى اليوناني للاتسيو خريستوس مانداس مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية "على الطاير" للبديل أندريا بيلوتي من داخل المنطقة، قبل أن يبعدها أمام البديل الآخر لورنزو بيليغريني قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (د.88).

وكاد الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو يفعلها في الدقيقة السابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة أكروباتية من مسافة قريبة مرت فوق العارضة.

وطرد لاعب من صفوف كل فريق في الوقت بدل الضائع حيث تلقى البديل الإسباني للاتسيو والجناح السابق لروما وبرشلونة بيدرو إنذارين في دقيقة واحدة (د.90+6)، فيما وجه الحكم دانييلي أورساتو بطاقة حمراء مباشرة الى مهاجم روما الدولي الإيراني ساردار أزمون (د.90+10).

وطرد قائد روما جانلوكا مانشيني عقب الصافرة النهائية.

تصنيفات