أليكس إيوبي يُرشح نيجيريا للتتويج بكأس أمم إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكس إيوبي لاعب منتخب نيجيريا  - AFP
أليكس إيوبي لاعب منتخب نيجيريا - AFP
ديي-الشرق

يرى متوسط ميدان نادي فولهام الإنجليزي أليكس إيوبي أن منتخب نيجيريا لديه ما يكفي من قدرات للذهاب بعيداً في كأس الأمم الإفريقية المقبلة بل والتتويج بلقب البطولة التي ظفرت به بلاده 3 مرات سابقة.

من المقرر أن يحضر اللاعب الأسبق لنادي أرسنال كأس إفريقيا للمرة الثالثة، بعد أن كان جزءًا من تشكيلة نيجيريا التي احتلت المركز الثالث في عام 2019 ووصلت إلى دور الـ16 في نسخة 2021 التي أقيمت في الكاميرون.

ويقيم النسور السوبر معسكراً تدريبياً في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، في إطار استعداداتهم لخوض كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستنطلق هذا الشهر في كوت ديفوار.

واختار المدير الفني خوسيه بيسيرو 25 لاعباً في قائمته للبطولة في كوت ديفوار وبات الجميع حاضراً في المعسكر باستثناء مهاجم ليستر سيتي كيليتشي إيهيناتشو العائد من الإصابة ومن المتوقع أن ينضم للفريق في لاغوس هذا الأسبوع.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وقال إيوبي للقناة الإعلامية للمنتخب النيجيري "لقد كان الأمر جيداً للغاية، نحن في أبو ظبي الآن، لدينا مباراتان وديتان استعداداً لكأس الأمم الأفريقية. الجميع هنا تقريباً، الفريق شبه مكتمل ونحن نتدرب معاً بشكل جيد، التدريب والاستعدادات تسير بشكل جيد".

وحول ما يجب أن يتوقعه النيجيريون من منتخب "النسور الممتازة" قبل أسبوع من المباراة الافتتاحية أمام غينيا الاستوائية، قال إيوبي: " لدينا ثقة في قدرتنا على المضي قدماً في هذه البطولة ولكن علينا أن نثبت ذلك لأنفسنا، وأول شيء يمكنني أن أؤكده للنيجيريين هو أننا سنقدم كل ما في وسعنا للتأكد من أننا نجعل الأمة فخورة.".

ويأمل إيوبي أن يسير على خطى عمه أوستن جاي جاي أوكوتشا الذي كان لاعباً مؤثراً في منتخب نيجيريا الذي فاز بكأس الأمم الأفريقية عام 1994.

على أي حال، ستفتتح نيجيريا مباريات المجموعة في كأس الأمم الأفريقية 2023 بمواجهة غينيا الاستوائية على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان (14 يناير)، يليها لقاء مع المضيفة كوت ديفوار (18 يناير) وتختتم بمباراة ضد غينيا بيساو على ملعب فيليكس ملعب في أبيدجان يوم 22 يناير.

اقرأ أيضاً:

 

 

 

 

تصنيفات