الباجي يصدم النجم الساحلي ويتوج بكأس السوبر التونسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة النجم الرياضي الساحلي والأولمبي الباجي في نهائي السوبر التونسي - 7 يناير 2024 - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
من مواجهة النجم الرياضي الساحلي والأولمبي الباجي في نهائي السوبر التونسي - 7 يناير 2024 - Facebook/Etoile Sportive du Sahel
دبي-زياد عطية

انتزع نادي الأولمبي الباجي - بطل كأس تونس - لقب كأس السوبر من بطل الدوري المحلي "النجم الساحلي" بعد أن هزمه في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 7 يناير.

واستعان الأولمبي الباجي بخطأ فادح من حارس النجم "علي الجمل" ليسجل هدف التقدم في نهاية الشوط الأول من اللقاء عن طريق اللاعب المالي الشاب "لامين با"، فيما أضاف زميله بشير المقدم هدفاً ثانياً في وقت متأخر من الشوط الثاني، ليقودا الأولمبي الباجي إلى تحقيق لقب كأس السوبر التونسي 2022 على حساب النجم الرياضي الساحلي بنتيجة 2-0، على ملعب حمادي العقربي برادس.

لاعبو النجم فشلوا في إختراق دفاعات الأولمبي الباجي في بداية المباراة، قبل أن يهدد لاعب الوسط السنغالي لامين با شباك جوهرة الساحل بتصويبة قوية تصدى لها علي الجمل بصعوبة عند الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 45، عاد نفس اللاعب "لامين با" ليهدد المرمى لكن هذه المرة نجح في هز الشباك بفضل خطأ اقترفه الحارس علي الجمل أثناء تمريرة حاسمة من الظهير الأيمن للباجي ريان الدربالي.

وحافظ الباجي على توازنه في الشوط الثاني، وأفشل مخططات مدرب النجم الساحلي عماد بن يونس الذي أقدم على إجراء عدة تغييرات وتعديلات فنية بدخول محمد آدم الورتاني ومحمد الهادي جرتيلة.

وكان الباجي الأقرب إلى التسجيل عبر الهجمات المرتدة، حيث سدد محمد العبسي كرة قريبة للغاية في الدقيقة 85.

ولم ينجح النجم في استغلال 7 دقائق من الوقت البديل، واصطدم بصمود دفاعي كبير من جانب لاعبي الأولمبي الباجي بقيادة حارسهم عبد السلام حلاوي.

وأطلق اللاعب البديل "المقدم" رصاصة الرحمة بتسجيل الهدف الثاني للباجي في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل من ضائع ليؤكد أحقية فريقه في التتويج بكأس السوبر التونسي للمرة الثانية في التاريخ.

ويرجع أول لقب للأولمبي الباجي في كأس السوبر إلى نسخة عام 1995، ليصبح الآن رابع أكثر الأندية تتويجاً بهذه الكأس بعد الترجي الرياضي (6) والنجم الساحلي والنادي الإفريقي (3).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات