مدرب نيس فاريولي يُناقش موقفه من قضية سجن يوسف عطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرانشيسكو فاريولي المدرب الايطالي لنادي نيس الفرنسي - Reuters
فرانشيسكو فاريولي المدرب الايطالي لنادي نيس الفرنسي - Reuters
دبي-محمود ماهر

ناقش المدير الفني لنادي نيس الفرنسي، فرانشيسكو فاريولي، وضعية مدافع منتخب الجزائر يوسف عطال مع وسائل الإعلام، بعد الحكم عليه من قبل القضاء الفرنسي بالسجن لمدة 8 أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة التحريض على الكراهية.

وأصدرت محكمة جنائية فرنسية حكماً ضد يوسف عطال تضمن غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو بعد ثبوت تهمة التحريض على الكراهية على أساس ديني، بسبب مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام للتواصل الاجتماعي يتعلق بالقضية الفلسطينية والحرب على غزة.

ورداً على سؤال بشأن يوسف عطال اليوم الخميس بعد ساعات قليلة من إدانة المدافع الجزائري من قبل المحكمة، أقر المدير الفني الإيطالي فرانشيسكو فاريولي بأنه لم يتخذ أي قرار نهائي في الوقت الحالي.

وبالإضافة إلى إمكانية رؤية نادي نيس يستأنف إدانة عطال في الأيام المقبلة، فإن اللاعب منشغل في الوقت الحالي بالمشاركة مع منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا 2023، ولن يعود إلى نيس إلا بعد انتهاء المنافسة القارية.

وقال فرانشيسكو فاريولي في مؤتمره الصحفي التقديمي للجولة القادمة من الدوري الفرنسي "يوسف عطال لاعب مرتبط بعقد مع نيس، ويشارك حالياً مع منتخب بلده في كأس أمم إفريقيا".

أضاف المدرب الإيطالي المتميز "سيعود يوسف عطال ليكون جزءاً من تشكيلتنا، لكن في الوقت الحالي وخلال هذا الشهر هو في كأس أمم إفريقيا، وسنرى ما ستكون عليه التطورات بعد ذلك".

الظهير الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس خلال مباراة ستاد بريست بالدوري الفرنسي - 1 أكتوبر 2023
الظهير الجزائري يوسف عطال لاعب نادي نيس خلال مباراة ستاد بريست بالدوري الفرنسي - 1 أكتوبر 2023 - X/@ogcnice

وترجع بداية القضية إلى منتصف شهر أكتوبر 2023، عندما أعاد يوسف عطال نشر مقطع فيديو مدته 35 ثانية فقط لأحد الشيوخ، قيل أنه استخدم عبارات تحريضية ضد اليهود، ليقوم عطال بعد عدة ساعات بحذف مشاركة الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً في الصحف والمواقع الفرنسية.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات