جيرونا يُؤكد جديته بهزيمة أتلتيكو مدريد 4-3 في قمة الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيرونا يهزم أتلتيكو مدريد 4-3 في الدوري الإسباني 3-1-2024 - Girona/x
جيرونا يهزم أتلتيكو مدريد 4-3 في الدوري الإسباني 3-1-2024 - Girona/x
دبي-محمود ماهر

أكد نادي جيرونا الكتالوني على جديته بأنه المنافس الأول لريال مدريد على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2024/2023، بهزيمة أتلتيكو مدريد في مباراة لا تُنسى بنتيجة 3/4، مساء اليوم الاربعاء 3-1-2024، في قمة مباريات الجولة 19 من الليغا.

وعكر جيرونا احتفالات جمهور ريال مدريد بلقب "بطل الشتاء" التي دامت لثلاث ساعات فقط بعد الفوز على ريال مايوركا، حيث كان "الميرينجيز" يأملون في تعرض جيرونا للتعادل أو للخسارة أمام أتلتيكو مدريد من أجل فض الشراكة والانفراد بالمركز الأول دون فارق أهداف أو مواجهات مباشرة.

استطاع جيرونا بهذه النتيجة المحافظة على تواجده في المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الأول، ومُبتعداً عن أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب بفارق 10 نقاط واضحة، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 38 مع مباراة أقل تنتظره يوم غد أمام لاس بالماس في ختام هذه الجولة.

وشهدت مباراة جيرونا وأتلتيكو مدريد العديد من التقلبات منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم فاليري فيرنانديز بهدف أول مُبكر لجيرونا عند الدقيقة 2 بعد تمريرة من بابلو توري، رد عليه ألفارو موراتا بهدف التعادل للأتلتي في الدقيقة 14 بمساعدة من أنطوان غريزمان.

ورفض البرازيلي "سافيو" استمرار تعادل أتلتيكو مدريد بتسجيل هدف تقدم جيرونا 2-1 في الدقيقة 26، وتبعه الهولندي المخضرم دالي بليند بهدف ثالث في الدقيقة 39 من صناعة النجم الأوكراني المتألق "أرتيم دوفبيك".

وترك جيرونا الكرة والاستحواذ لأتلتيكو مدريد في الدقائق الخمس الأخيرة المتبقية من الشوط الأول، ما كان سيكلفه الخروج متعادلاً من الشوط الأول، حيث نجح ألفارو موراتا في تسجيل الهدف الثاني للأتلتي في الدقيقة 44 بعد تمريرة مذهلة من رودريغو دي باول.

ولحسن حظ أصحاب الدار ألغي حكم تقنية الفيديو المساعد (الفار) هدفاً ثالثاً لألفارو موراتا في الدقيقة 1+45 بداعي التسلل.

في بداية الشوط الثاني، تواصل الانكماش الدفاعي لجيرونا، والزخم الهجومي للأتلتي ليأتي هدف التعادل لأبناء مدريد 3-3 عن طريق ألفارو موراتا بتمريرة سحرية جديدة من رودريغو دي باول في الدقيقة 54.

وتسبب سيناريو المباراة في تحرك المدير الفني لنادي جيرونا "ميتشيل" بإجراء 3 تغييرات متتالية بين الدقيقتين 59 و67 بسحب فاليري وبابلو توري للإصابة وأرتيم دوفبيك الذي لم يقدم أفضل مستوياته، ليشرك كل من سوليس روميرو وآرناو مارتينيز وكريستيان ستواني.

وتبادل الفريقان الهجمات الخطيرة خلال الدقائق الـ 10 المتبقية من اللقاء، وكان أتلتيكو مدريد على مقربة من تسجيل هدف الفوز في أكثر من لقطة، ليقرر مدرب جيرونا في سحب سافيو الذي تعرض لرقابة صارمة لإشراك "بورتو" في الدقيقة 89.

بعد مرور دقيقتين فقط من مشاركته، قدم بورتو تمريرة حاسمة نحو إيفان مارتن داخل منطقة الجزاء، تسلمها مارتن وسط حراسة مدافعي الأتلتي ثم سدد كرة مُفاجئة بالقدم اليمنى ذهبت في المقص الأيسر للحارس يان أوبلاك الذي لم يحرك لها ساكناً، ليتقدم جيرونا 3/4 في الدقيقة 1+90 ويحسم النقاط الثلاث لصالحه عن جدارة بفضل التعديلات الفنية التي قام بها المدرب في الردهات الأخيرة من اللقاء.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

تصنيفات