9 هزائم خلال 15 مباراة.. إقالة روني من تدريب برمنغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برمنغهام سيتي واين روني - 8 ديسمبر 2023 - Reuters
مدرب برمنغهام سيتي واين روني - 8 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن نادي برمنغهام سيتي الإنجليزي، يوم الثلاثاء، إقالة مدربه واين روني بعد 83 يوماً فقط من توليه تدريب الفريق.

الفريق المشارك في التشامبيونشيب كشف عن إقالة قائد منتخب إنجلترا السابق في بيان على موقعه جاء فيه: " لسوء الحظ، الوقت الذي قضاه واين معنا لم يسر كما كان مخططاً له. قررنا التحرك في اتجاه مختلف".

وأضاف البيان: "البحث عن خليفة روني بدأ، وسنقوم بإخطار المشجعين عندما يكون لدينا المزيد من الأخبار." وسيتولى المدرب ستيف سبونر مسؤولية قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت.

تم تعيين روني البالغ من العمر 38 عامًا في 11 أكتوبر بعد إقالة جون يوستاس، وكان الفريق يحتل حينها المركز السادس في الترتيب.

ومع روني، خاض الفريق 15 مباراة تلقى خلالها 9 هزائم آخرها أمام ليدز يونايتد (3-0) أمس الاثنين، ليتراجع إلى المركز الـ20 في جدول الترتيب.

وتولى روني سابقاً تدريب كل من ديربي كاونتي ودي سي يونايتد في الدوري الأميركي.

ماذا قال روني بعد إقالته من برمنغهام؟

وعبّر روني عن أسفه من القرار في تغريدة عبر حسابه على "إكس" قائلاً: "كرة القدم تعتمد على النتائج، وأنا أقر أنها لم تصل للمستوى الذي كنت أسعى إليه. رغم ذلك، عامل الوقت هو أمر محوري يحتاجه كل مدرب، ولا اعتقد أن 13 أسبوعاً وقت كاف لتحقيق التغييرات التي كنا نحتاجها".

وأضاف: "على المستوى الشخصي، سأحتاج بعض الوقت لأتخطى هذا الموقف. لطالما كنت منخرطاً في كرة القدم سواء كلاعب أو كمدرب منذ عمر الـ16. والآن، سأمضي بعض الوقت مع العائلة للتحضير للفرصة المقبلة في مسيرتي التدريبية".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"