جيرونا لا يفكر في الليغا أكثر من التأهل لدوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكس غارسيا لاعب جيرونا يحتفل بفوز فريقه على برشلونة - 10 أبريل 2023 - Reuters
أليكس غارسيا لاعب جيرونا يحتفل بفوز فريقه على برشلونة - 10 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يستهدف مفاجأة الموسم الكروي 2024/2023 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، نادي جيرونا، تكليل مجهوداته خلال النصف الأول من الموسم بتحقيق التأهل إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، رغم تواجده بالفعل في غمار المنافسة على التتويج بلقب الليغا جنباً إلي جنب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة الذين تشغلهم منافسات أخرى قد تؤثر على تركيزهم في الليغا.

ومع انتهاء العطلة الشتوية تستعد أندية الدوري الإسباني للنصف الثاني من الموسم والذي يبدأ يوم غد الثلاثاء الموافق الثاني من شهر يناير 2024.

وتهدف جميع الفرق العشرين إلى تحقيق أهدافها في الأشهر المتبقية من الموسم، سواء على مستوى القمة أو البقاء.

وبالنسبة لجيرونا كان هدفه في بداية الموسم هو تجنب الهبوط، لكن بعد 18 جولة فقط حقق نتائج باهرة وضعته في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 45 نقطة متساوياً مع متصدر الدوري ريال مدريد بفارق المواجهات المباشرة فقط، حيث خسر في معقله بثلاثية دون رد أمام النادي الملكي.

وسمحت العطلة الشتوية لجيرونا بإعادة تقييم أهدافه لهذا الموسم وصار هدفهم بسيطاً وهو التأهل لدوري أبطال أوروبا. وهو ما أصبح يمثل هدفاً للاعبين.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

وقال نجم الفريق أليكس غارسيا لصحيفة "أس" الإسبانية إن أكثر ما يشغل تفكير زملائه هو تحقيق التأهل لدوري أبطال أوروبا وليس التتويج بلقب الليغا الذي يعد "حلم صعب المنال".

أوضح أليكس غارسيا "الرغبة في عام 2024 هي مواصلة الاستمتاع بهذه الديناميكية يوماً بعد يوم، الأمر الذي لو فعلنا ذلك سنتواجد في المراكز الأوروبية، نأمل أن ينتهي بنا الأمر في دوري أبطال أوروبا".

ويتقدم جيرونا حالياً على أتلتيك بلباو صاحب المركز الخامس بفارق 10 نقاط، ويهدف النادي الكتالوني إلى الحفاظ على هذه الفجوة في النصف الثاني من الموسم، حيث يهدف إلى التأهل الأوروبي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات