استبعاد حراس ريال مدريد من المنافسة على جائزة زامورا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى ريال مدريد كيبا أريزابالاغا في دوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين - Reuters
حارس مرمى ريال مدريد كيبا أريزابالاغا في دوري أبطال أوروبا أمام يونيون برلين - Reuters
دبي-الشرق

يواجه كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد هذا الموسم معضلة حقيقية في مركز حراسة المرمى بسبب تذبذب مستوى كيبا القادم من تشيلسي على سبيل الإعارة، وتألق الحارس البديل أندري لونين، وإصابة الحارس الأساسي تيبو كورتوا.

وأجبرت الإصابة المبكرة لتيبو كورتوا، بقطع في الرباط الصليبي، إدارة النادي الملكي على ضم كيبا أريزابالاغا ليكون الحارس الأول.

وكان النجم السابق لنادي أتلتيك بلباو هو الحارس الأساسي في الريال خلال جزء من مرحلة الذهاب هذا الموسم، حتى وقت قريب حيث تولى أندريه لونين هذا المنصب بسبب إصابة كيبا.

وشارك لونين أساسياً في خمس من آخر ست مباريات في الدوري مع ريال مدريد، وحافظ على شباكه نظيفة في مباراتين.

على الرغم من أن لونين كان على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة ضد ألافيس، إلا أن التنافس على منصب حارس مرمى في ريال مدريد لا يزال مفتوحاً بين لونين وكيبا.

حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بعد إصابته في ركبته - 10 أغسطس 2023
حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا بعد إصابته في ركبته - 10 أغسطس 2023 - Instagram

ومع ذلك، كشف تقرير صادر عن صحيفة "أس" أنه حتى لو أنهى أندري لونين الموسم كحارس المرمى الأول لريال مدريد هذا الموسم، فلن يكون مؤهلاً للحصول على كأس زامورا لأفضل حارس مرمى في مايو المقبل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

ما سبب خروج حراس ريال مدريد من ترشيحات زامورا؟

جائزة زامورا المرموقة تُمنح لحارس المرمى صاحب أقل نسبة أهداف متلقاه في مباريات الدوري الأسباني. ومن أجل المنافسة على هذه الجائزة، يجب على حارس المرمى أن يلعب 28 مباراة مع لعب 60 دقيقة على الأقل في كل مباراة.

حارس مرمى أوكرانيا أندري لونين في مباراة ريال مدريد وبلباو في الليغا 12-8-2023
حارس مرمى أوكرانيا أندري لونين في مباراة ريال مدريد وبلباو في الليغا 12-8-2023 - Reuters

 

شارك لونين في سبع مباريات هذا الموسم حتى الآن، وإذا لعب في جميع مباريات ريال مدريد المتبقية في الدوري، فيمكنه الوصول إلى 27 مباراة فقط.

وهذا يعني أن الحارس الدولي الأوكراني لن يكون قادراً على المنافسة على الكأس على الرغم من تسجيله متوسطاً مثيراً للإعجاب يبلغ 0.57 هدفاً فقط في المباراة الواحدة هذا الموسم.

ولوضع الأمور في نصابها الصحيح، فإن كيبا لديه نسبة أهداف في المباراة الواحدة تبلغ 0.64. ولكن بما أن الإسباني لعب 11 مباراة بالفعل، فمن المحتمل أن ينافس على اللقب إذا لعب 15 مباراة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم.

وبالنظر إلى الطريقة التي ترك بها أنشيلوتي التنافس مفتوحاً هذا الموسم، فمن غير المرجح أن يتمكن أي من هذين الحارسين من إنهاء الموسم بـ 28 مباراة، مما يترك ألفارو فاليس حارس لاس بالماس هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالكأس المرموقة.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات