من هم أسرع لاعبي برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي رافينيا مهاجم برشلونة في مباراة فريقه أمام بورتو - 28 نوفمبر 2023 - Reuters
البرازيلي رافينيا مهاجم برشلونة في مباراة فريقه أمام بورتو - 28 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت إحصائية عن أسرع اللاعبين الذين ظهروا مع نادي برشلونة الإسباني في منافسات دوري أبطال أوروبا موسم 2024/2023، وكانت المفاجأة تصدر أحد مدافعي الفريق الكتالوني لقائمة الأسرع.

اعتلى صدارة الترتيب الجناح البرازيلي رافينيا وتلاه المدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو في قائمة أسرع لاعبي برشلونة الإسباني ممن شاركوا في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن رافينيا الذي تبلغ سرعته القصوى 34.6 كم في الساعة، ويُعتبر الأسرع في البلوغرانا و37 في تصنيف أسرع لاعبي جميع الأندية المشاركة في المسابقة

وساهم رافينيا - القادم صيف 2022 - من نادي ليدز يونايتد في تأهل البرسا إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، وهو الدور الذي غاب عنه النادي في الموسمين الماضيين اللذين شهدا تحوله إلى الدوري الأوروبي دون التتويج بها.

وأوضح نفس المصدر أن رونالد أراوخو يُعتبر ثاني أسرع لاعب في برشلونة بالمسابقة القارية، حيث بلغت سرعته القصوى 34.5 كم في الساعة، إذ وصل لهذا الرقم في المباريات التي لعبها كظهير أيمن، مما يدل على أنه بالإضافة إلى كونه قلب دفاع كبير يمكنه أن يكون ظهيراً سريعاً يعتمد عليه في تأدية الدورين الدفاعي والهجومي.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

يأتي الظهير الأيسر الدولي الإسباني أليخاندرو بالدي في المركز الثالث بمعدل (33.7 كم في ساعة) ثم المدافع الفرنسي جوليس كوندي (33.6 كم في الساعة).

وعلى الرغم من تقدمه في السن وكسره لحاجز الـ 33 عاماً، تواجد نجم الوسط الدولي الألماني إيلكاي غوندوغان في المركز الخامس بسرعة 29.8 كم في ساعة ثم المدافع الإسباني القادم من بلباو في الصيف الماضي إينيغو مارتينيز بسرعة 29.9 كم في الساعة.

الصحيفة أكدت أن مقارنة رافينيا مع لاعبي جميع الأندية الأخرى تختلف عن وضعه بين زملائه في برشلونة، باعتباره يحتل المركز 37 لأسرع اللاعبين في هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، بعيداً عن الـ 36.3 كم/ساعة التي سجلها كريم أديمي أو 36.1 التي سجلها النجم الفرنسي كيليان مبابي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات