مان يونايتد عن سوبر ليغ: مُلتزمون بمسابقات الاتحاد الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار مانشستر يونايتد الإنجليزي - Reuters
شعار مانشستر يونايتد الإنجليزي - Reuters
مانشستر -رويترز

أكد مانشستر يونايتد في بيان رسمي التزامه التام بالبطولات والمسابقات التي ينظمها "يويفا" في أول تعليق للنادي على حكم محكمة العدل الأوروبية الذي سمح بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي المرفوضة من قبل يويفا وفيفا.

وقالت إدارة مانشستر يونايتد إنها لا تزال ملتزمة بالمشاركة في البطولات التي يديرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) رغم قرار محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس.

وكان يونايتد ضمن 12 نادياً شاركوا في تأسيس دوري السوبر الانفصالي في شهر أبريل 2021 لكنه انسحب بسبب ضغوطات من الجماهير والحكومة المحلية وعدد من اللاعبين.

وقال النادي الإنجليزي في بيانه الرسمي "موقفنا لم يتغير. نحن لا نزال ملتزمين تماما بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبالتعاون الإيجابي معه ومع الدوري الإنجليزي الممتاز وباقي الأندية من خلال رابطة الأندية الأوروبية بشأن التطوير المستمر للكرة الأوروبية".

وكانت أندية ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال تمثل باقي الأندية الخمسة المنافسة بالدوري الإنجليزي الممتاز التي انضمت لدوري السوبر.

حافلة مانشستر يونايتد لدى وصولها إلى ملعب
حافلة مانشستر يونايتد لدى وصولها إلى ملعب "أنفيلد" قبل مباراة ضد ليفربول - 17 ديسمبر 2023 - AFP

وبعد شهرين من انسحاب الأندية الستة من المشروع في 2021، قالت إنها ستقدم مجتمعة 22 مليون جنيه استرليني (27.78 مليون دولار) "كبادرة حُسن نية" ولصالح اللعبة بما في ذلك استثمار جديد لدعم الجماهير وكافة الأطراف المعنية باللعبة غير الاحترافية وكذلك برامج المجتمع.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إنه سيخصم 30 نقطة من رصيد الأندية إذا حاولت القيام بخطوة مماثلة في المستقبل، وسيتم تغريم كل منها 25 مليون جنيه استرليني لأي محاولة انفصال من هذا القبيل.

وقال بايرن ميونيخ إنه ملتزم ببطولات اليويفا، وأكد أن باب دوري السوبر "لايزال مغلقا"، وقال يان كريستيان دريزن الرئيس التنفيذي لبايرن "الدوري الألماني هو أساس نادي بايرن ميونيخ، مثلما جميع البطولات المحلية الأوروبية هي أساس أندية كرة القدم الأوروبية الأخرى.

أضاف "لذلك من واجبنا وقناعتنا الكاملة تعزيزها وليس إضعافها. نحن ملتزمون أيضا بمسابقات الأندية الأوروبية تحت مظلة اليويفا".

وقالت رابطة الدوري الألماني، المسؤولة عن مسابقة الدوري "ندعم صراحة النموذج الرياضي الأوروبي ونرفض البطولات خارج تلك المسابقات التي تنظمها الاتحادات أو البطولات المحلية للدوري".

وقالت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين "ندعم بشكل تام البطولات التي ينظمها اليويفا".

تصنيفات