برشلونة في بيان رسمي: راضون عن قرار محكمة العدل

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار برشلونة - Barcelona/website
شعار برشلونة - Barcelona/website
دبي-محمود ماهر

عبرت إدارة نادي برشلونة عن ارتياحها الكبير بالحكم الذي أقرته محكمة العدل الأوروبية بإمكانية إقامة البطولة المستحدثة "دوري السوبر الأوروبي" كونها لا تتعارض مع قوانين الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم.

وقال برشلونة في بيان رسمي "راضون بالحكم الصادر عن محكمة العدل بشأن دوري السوبر الأوروبي، يجب أن يتم إنشاء هذه البطولة حيث ستسمح لكرة القدم بمعالجة مشاكل زيادة عدد المباريات، ووضع اللاعبين والمشجعين المحليين والدوليين في مركز الأحداث".

وأضاف النادي الكتالوني في بيانه "يعتبر نادي برشلونة قرار المحكمة يفتح الطريق أمام منافسة جديدة من خلال مناهضة الاحتكار، واستدامة كرة القدم الأوروبية تستلزم الحاجة لصنع هذا المفهوم الجديد على غرار دوري السوبر".

وتستعد المحكمة الإسبانية للنظر في حكم المحكمة الأوروبية، حيث يمكن للقاضي تطبيق حكمها على وقائع القضية، بالتالي سيتجنب ريال مدريد وبرشلونة وأي فريق آخر يُبدي استعداده للمشاركة في البطولة التعرض لعقوبات قضائية أو إدارية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم أو رابطة أندية الدوري الإسباني.

من جانبها علقة رابطة الدوري الإسباني على الأحداث الأخيرة، قائلة في بيان رسمي "اليوم، أكثر من أي وقت مضى، نكرر أن ‭'‬‬دوري السوبر الأوروبي‭‬‬ نموذج أناني ونخبوي".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات