غوارديولا: لم أسمع إلا عن الأهلي في مصر.. ننتظركم في النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا في المؤتمر التقديمي لمباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريدز في كأس العالم للأندية 2023 - Asharq/MahmoudMaher
بيب غوارديولا في المؤتمر التقديمي لمباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريدز في كأس العالم للأندية 2023 - Asharq/MahmoudMaher
جدة -محمود ماهر

كشف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، عن اعجابه الشديد بالشعبية الجارفة التي يتمتع بها النادي الأهلي المصري في القاهرة والمنطقة العربية، قائلاً خلال المؤتمر التقديمي لمباراة فريقه أمام أوراوا ريدز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، إن لا أحد لم يحدثه عن الأهلي خلال زيارته للقاهرة مع عائلته في الصيف الماضي.

ولم يُخف بيب غوارديولا عن تمنيه مواجهة الأهلي خلال رده على سؤال أحد الصحفيين المصريين، في المؤتمر الذي أقيم بقاعة مؤتمرات ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية، مساء اليوم الاثنين 18 ديسمبر، قبل نحو 4 ساعات من مباراة نصف النهائي الأول بين الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي على نفس الملعب.

وقال بيب غوارديولا في بداية حديثه مع وسائل الإعلام "علينا أن نصل إلى نهائي كأس العالم للأندية كي تكون لنا فرصة لرفع هذه الكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي وللمرة الرابعة بالنسبة لي".

وتابع "عندما زرت مصر لمشاهدة الأهرامات مع عائلتي لم أسمع إلا عن النادي الأهلي، هو فريق مشهور وصاحب شعبية كبيرة في مصر، ويؤدي بشكل رائع وإلا ما بلغ نصف نهائي كأس العالم للأندية، نتطلع للتأهل للنهائي من أجل مواجهته".

غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريدز في كأس العالم للأندية 2023
غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي وأوراوا ريدز في كأس العالم للأندية 2023 - Asharq/MahmoudMaher

أوضح "كأس العالم للأندية بطولة قوية وليست جديدة عليّ لقد شاركت فيها 3 مرات سابقة وحققت اللقب مع الأندية التي دربتها، بالتالي فأنا على علم بمدى صعوبة المنافسة سواء في الدور نصف النهائي أو في المباراة النهائية، كل الفرق تعمل على التأهل للنهائي والتتويج بالكأس، ونحن نود أن نصل للنهائي ومثل الجميع نود أن نُحرز اللقب، نحن نحترم هذه البطولة وجميع الخصوم الذين نواجههم".

أكمل حديثه في هذا الصدد "هل وجدت الوقت الكافي لدراسة أوراوا؟ فعلت ذلك خلال رحلة السفر بعد انتهاء مباراتنا أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي. الرحلة كانت طويلة للوصول إلى السعودية، التواجد هنا والمشاركة في مونديال الأندية امتياز كبير، يجب أن نقبل بضغط المباريات وصعوبة الرحلة، رغم أن أوراوا متواجد هنا منذ فترة أطول منا، ولديه مدة أطول للراحة، هناك الكثير من المنافسة، لن أشتكي على الإطلاق بسبب ضيق الوقت للتحضير لهذه الكأس، فمن دواعي سروري أن نلعب ضد أوراوا الذي أيضاً بدأ دوريه قبلنا".

ويلعب مانشستر سيتي ضد أوراوا ريد دايموندز في نصف النهائي الثاني لكأس العالم للأندية ليلة غد الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023 على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات