قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تُنذر بمواجهات قوية

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس دوري أبطال أوروبا على ملعب "أتاتورك" عشية النهائي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في إسطنبول - 09 يونيو 2023 - Anadolu Agency via AFP
كأس دوري أبطال أوروبا على ملعب "أتاتورك" عشية النهائي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان في إسطنبول - 09 يونيو 2023 - Anadolu Agency via AFP
نيون-أ ف ب

تُسحب الاثنين في مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، قرعة ثمن النهائي دوري أبطال أوروبا، التي قد تسفر عن مواجهات قوية، لا سيّما بالنسبة إلى باريس سان جيرمان.

يُقام ذهاب ثمن النهائي أيام 13 و14 و20 و21 فبراير 2024، والإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس. ويُمنع تواجه فريقين من البلد ذاته أو كانا في المجموعة ذاتها.

باريس سان جيرمان الذي انتقلت ملكيته إلى قطر عام 2011، يتطلّع إلى إحراز لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، علماً أن أولمبيك مارسيليا هو النادي الفرنسي الوحيد الذي حقق ذلك، على حساب ميلان عام 1993.

لكن باريس سان جيرمان حلّ ثانياً في دور المجموعات، وقد يواجه أندية مرشحة للظفر باللقب، مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، ناهيك عن أرسنال الذي يحقق نتائج جيدة هذا الموسم.

ويواجه النادي الفرنسي احتمال انتهاء مسيرته عند ثمن النهائي، للموسم الرابع توالياً، علماً أن مدربه الإسباني لويس إنريكي قاد برشلونة إلى إحراز اللقب عام 2015.

إنتر ميلان ونابولي

المستوى الثاني من القرعة يضمّ فريقين آخرين بارزين، هما إنتر ميلان ونابولي، وسيشكّلان صعوبة بالنسبة إلى خصميهما المقبلين، أرسنال أو أتلتيكو مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ أو بوروسيا دورتموند أو مانشستر سيتي.

ومن الفرق الكبرى التي تصدّرت مجموعاتها وفي المستوى الأول من القرعة، يبدو برشلونة حالياً الأكثر هشاشة، نتيجة تذبذب نتائجه في الدوري الإسباني، وخسارته أمام أنتويرب البلجيكي 2-3 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ريال مدريد ومانشستر سيتي

وكان ريال مدريد، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (14)، ومانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، الفريقين الوحيدين اللذين حققا العلامة الكاملة في دور المجموعات، بفوزهما بكلّ مبارياتهما.

ويقدّم النادي الإسباني مستوى جيداً، رغم الإصابات التي تلاحقه، وآخرها المدافع النمساوي دافيد ألابا الذي تعرّض لقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى، أنهى موسمه.

أما "سيتي" فيمرّ محلياً بفترة انعدام وزن، إذ حقق فوزاً واحداً في آخر 6 مراحل، لكنه لم يخسر سوى مرة في هذه السلسلة، وكانت أمام أستون فيلا 0-1، في مقابل 4 تعادلات، بينها ثلاثة أمام منافسين بارزين، هم تشيلسي وليفربول وتوتنهام هوتسبير.

واستناداً إلى المستوى والقدرات والتاريخ، سيكون "سيتي" وريال مدريد وبايرن الفرق التي يسعى الجميع إلى تجنّبها في ثمن النهائي.

 

تصنيفات