أنتويرب "حصالة المجموعة" يحفظ ماء وجهه بفوز تاريخي على برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة فريق رويال أنتويرب بهزيمة برشلونة في دوري أبطال أوروبا 13-12-2023 - official_rafc/x
فرحة فريق رويال أنتويرب بهزيمة برشلونة في دوري أبطال أوروبا 13-12-2023 - official_rafc/x
دبي-محمود ماهر

حفظ نادي رويال أنتويرب البلجيكي ماء وجهه بتحقيقه لأول انتصار في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء بنتيجة 2/3 أمام ضيفه برشلونة الإسباني، بعد أن خسر جميع مبارياته الخمس الماضية في المجموعة الثامنة.

وانتظر أنتويرب الذي يُشرف على تدريبه لاعب برشلونة وميلان الأسبق "مارك فان بوميل" حتى الجولة الأخيرة من البطولة كي يفتتح رصيده من النقاط، لكن ذلك لم يكف لحجز المعقد المؤهل للدوري الأوروبي الذي ذهب لنادي شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب 9 نقاط.

سجل الشاب آرثر فيرميرين هدف تقدم نادي أنتويرب بعد 90 ثانية فقط من صافرة بداية المباراة، إثر تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد استغلال ناجح منه لهفوة فادحة من الحارس إيناكي بينا الذي يحرس مرمى البرسا منذ إصابة الحارس الأساسي تير شتيغن الشهر الماضي أثناء العطلة الدولية.

لكن برشلونة أدرك هدف التعادل قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق جناحه الإسباني فيران توريس بصناعة الشاب لامين يامال.

في بداية الشوط الثاني، ضع فينسنت يانسن فريق أنتويرب في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 56 من صناعة اللاعب النيجيري الحسن يوسف.

وحافظ الفريق المضيف على تقدمه حتى الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عندما سجل مارك جويو البالغ عمره 17 عاما هدف التعادل لبرشلونة 2/2.

غير أن النادي المضيف رفض نتيجة التعادل، مُسجلاً هدف حسم النقاط الثلاث لصالحه بهدف سجله الشاب جورج إيلينيخينا في الدقيقة 2+90 بعد تمريرة من الروماني جيلي باتاي.

وكان النادي الإسباني، الذي أراح لاعبيه الأساسيين، قد ضمن بالفعل إنهاء الدور الأول ضمن أول مركزين، لكن فوز بورتو 5-3 على شاختار دونيتسك في المباراة الأخرى بالمجموعة أكد صدارة برشلونة للمجموعة رغم الهزيمة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

 

تصنيفات