أتلتيكو مدريد يضمن الصدارة بثنائية أمام لاتسيو في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بعد التسجيل في شباك لاتسيو - 13 ديسمبر 2023 - REUTERS
لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون بعد التسجيل في شباك لاتسيو - 13 ديسمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

فاز أتلتيكو مدريد الإسباني على ضيفه لاتسيو الإيطالي بهدفين دون مقابل الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب "سيفيتاس ميتروبوليتانو"، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووصل فريق المدرب دييغو سيميوني إلى الجولة الأخيرة من دور المجموعات دون هزيمة بعد أن تأكد من حجز مكان له في دور 16، لكنه كان بحاجة إلى نقطة على الأقل ضد الفريق الإيطالي ليفوز بصدارة المجموعة.

وأنهى الفريق المسابقة برصيد 14 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الثاني. واحتل فينوورد المركز الثالث وسيلعب في ملحق الدوري الأوروبي.

النجم الفرنسي أنطوان غريزمان افتتح التسجيل للروخي بلانكوس في الدقيقة السادسة بتسديدة من أول لمسة إثر تمريرة عرضية من صامويل لينو.

وأضاف لينو الهدف الثاني لممثل العاصمة الإسبانية بتسديدة رائعة اثر ارتداد الكرة إليه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

مباراة سيلتك وفينورد

ولحساب المجموعة ذاتها، تغلب سلتيك الإسكتلندي على ضيفه فينورد روتردام 2-1، لكنه ضمن تأهله إلى ملحق الدوري الأوروبي بحلوله ثالثاً في المجموعة.

لويس بالما سجل الهدف الأول للفريق الإسكتلندي من علامة الجزاء في الدقيقة 33، قبل أن يُدرك يانكوبا مينته التعادل لفينورد في الدقيقة 82. وتكفل غوستاف لاغربيلكي بتسجيل هدف الفوز لفريقه سلتيك في الوقت بدل الضائع.

ولم يشفع الانتصار لسلتيك الذي أنهى دور المجموعات في المركز الأخير برصيد 4 نقاط فقط، بينما احتل فينورد روتردام المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ليحجز مقعداً في ملحق الدوري الأوروبي.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات