إشبيلية يستأنف ضد القرار الفرنسي بحظر حضور جمهوره أمام لانس

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير نادي اشبيلية الإسباني  - x/@LaLigaExtra
جماهير نادي اشبيلية الإسباني - x/@LaLigaExtra
دبي-الشرق

قال نادي إشبيلية الإسباني اليوم الإثنين إنه قدم استئنافًا إلى السلطات الفرنسية لالغاء قرار منع جماهيره من حضور مباراته الأخيرة في مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم غد الثلاثاء في مدينة لانس الفرنسية.

جاء القرار على خلفية مقتل أحد المشجعين قبل مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في وقت سابق من هذا الشهر.

وقع الحادث في الثاني من ديسمبر، بوفاة أحد مشجعي نادي نانت في حادث طعن قبل مباراة الفريق أمام نيس، ورداً على ذلك، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية يوم الجمعة فرض حظر على حضور الجماهير الزائرة لملعب لانس في عدد من مبارياته هذا الشهر بالمنافسات المحلية.

وتم تعميم هذا القرار من قبل السلطات، ليشمل جماهير إشبيلية القادمة لمشاهدة المباراة، وتم إبلاغ النادي الإسباني بالقرار يوم الإثنين.

كما أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين عن خطة لمنع مشجعي إشبيلية في مقابلة مع وسائل الإعلام من حضور المباراة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

إشبيلية يستنكر قرار الحظر الفرنسي

وقال إشبيلية في بيان رسمي " لقد قدمنا ​​نداءً عاجلاً مع الرابطة الوطنية للأنصار ضد القرار الإداري بمنع جميع جماهيرنا من حضور مباراة لانس، وكذلك ضد خطة وزارة الداخلية الفرنسية لحظر الرحلات الجوية".

"نحن ندرك صعوبة تغيير سياسة الإدارة الفرنسية لكننا سنستخدم كل الوسائل القانونية والدبلوماسية المتاحة لمحاولة حث جماهيرنا على حضور المباراة ضد لانس."

وقبل التأكيد الرسمي قال إشبيلية إنه يتواصل مع الحكومة الإسبانية لوقف هذا القرار، خاصة وأن العديد من المشجعين حجزوا رحلات طيران وقاموا بترتيبات السفر إلى ملعب لانس.

وقال خوسيه كاسترو رئيس إشبيلية لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار ليل يوم الاثنين "بكل بساطة ليس من المنطقي منع 300 مشجع من الذهاب لمساندة فريقهم، الاعلان عن هذا القرار في وقت متأخر أمر غير مقبول."

لم تكن هناكرسائل تحذير رسمية، وهذه مهزلة حقيقية وانتهاك لحقوق المواطنين الإسبان والأوروبيين".

وفي حديثه في مؤتمر صحفي، تحدث مدرب لانس فرانك هايز أيضاً عن هذا القرار.

ماذا سيحدث في الألعاب الأولمبية؟

قال هايز "أنا أعترض على القرار، خاصة في ظل تأخر موعد صدوره ، كيف سندير الألعاب الأولمبية إذا لم نتمكن من استقبال 300 من مشجعي إشبيلية على الأراضي الفرنسية هناك مشكلة كبيرة."

لا يستطيع لانس ولا إشبيلية الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، لكنهما يكافحان من أجل احتلال المركز الثالث للتأهل إلى الدوري الأوروبي، وهي مسابقة فاز بها إشبيلية الموسم الماضي للمرة السابعة ليعزز رقمه القياسي.

ويملك لانس خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط عن إشبيلية وبالتالي فإن التعادل سيكون كافيا للنادي الفرنسي.

ومع ذلك، فإن فوز إشبيلية سيجعلهم يحتل المركز الثالث في الشوط الفاصل وجهاً لوجه بعد تعادله 1-1 مع لانس في إسبانيا.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات