من هو أوكلاند سيتي منافس الاتحاد في افتتاح مونديال الأندية؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي نادي أوكلاند سيتي بتسجيل هدف في مرمى الذيد الإماراتي بمباراة ودية - 1 ديسمبر 2023 - X/@AucklandCity_FC
احتفال لاعبي نادي أوكلاند سيتي بتسجيل هدف في مرمى الذيد الإماراتي بمباراة ودية - 1 ديسمبر 2023 - X/@AucklandCity_FC
جدة-زياد عطية

يواجه نادي أوكلاند سيتي نظيره الاتحاد السعودي مساء الثلاثاء، في المباراة الافتتاحية لمسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها مدينة جدة السعودية خلال الفترة الممتدة من 12 ديسمبر وحتى 22 منه.

وتأسس أوكلاند في عام 2004، ويعتبر أنجح الأندية في نيوزيلندا وأكثرها تتويجاً على الرغم من حداثته، إذ توج بلقب الدوري 8 مرات، وفاز بالكأس الخيرية 7 مرات، وتوج مرة واحدة بلقب كأس نيوزيلندا 2022.

ويعتبر أوكلاند صاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال أوقيانوسيا برصيد 11 لقباً، كما توج بكأس الاتحاد الأوقيانوسي مرة واحدة عام 2014.

وسبق للفريق النيوزيلندي الحصول على الميدالية البرونزية في نسخة 2014 من مونديال الأندية، في أبرز إنجاز له في البطولة.

واستهل أوكلاند مشواره في نسخة 2014 بالفوز على المغرب التطواني بركلات الترجيح، ثم تفوق على وفاق سطيف الجزائري في الدور الثاني، وتبع ذلك بالفوز على كروز أزول المكسيكي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

يضم أوكلاند سيتي عدداً من العناصر الشابة، حيث تشهد قائمته المشاركة في مونديال الأندية تواجد 6 لاعبين من مواليد أعوام 2001 و2002 و2004 و2005.

كما يضم بين صفوفه عدداً من اللاعبين المحترفين، أبرزهم الإسباني جيرارد غاريغا، وريغونت موراتي من كوسوفو، والأرجنتيني إيميليو تادي والياباني تاكويا إيواتا، ويقود الفريق منذ 2021 المدرب الإسباني ألبرت ريريرا.

تصنيفات