الترجي بأداء باهت يتعادل مع بترو أتلتيكو في أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي بيترو أتلتيكو الأنغولي بعد الفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا - 2 ديسمبر 2023 - Facebook/Petro de Luanda
احتفال لاعبي بيترو أتلتيكو الأنغولي بعد الفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا - 2 ديسمبر 2023 - Facebook/Petro de Luanda
دبي-زياد عطية

سقط نادي الترجي الرياضي التونسي في فخ التعادل السلبي على ملعبه رادس - حمادي العقربي - أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ليواصل وصيف الدوري التونسي الموسم الماضي نتائجه الباهتة للجولة الثانية على التوالي، بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام الهلال السوداني.

وبسبب هذه النتيجة السلبية، تصدر فريق بيترو أتلتيكو تحت قيادة المدرب البرتغالي أندري سانتوس المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، يليه الترجي بـ4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

واستعاد نادي النجم الساحلي التونسي آماله في المنافسة على وصافة المجموعة الثالثة بعد فوزه هذا الأسبوع على ضيفه الهلال السوداني بهدف دون رد ليتقدم للمركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن الهلال الأخير.

لمزيد من إحصاءات وأرقام المباراة

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsap"

شوط أول سيء للترجي

قدم الترجي الرياضي مستوى سيء للغاية خلال الشوط الأول أمام الزخم الهجومي المميز لفريق بيترو أتلتيكو الأنغولي الذي استحوذ على الكرة، ونجح في خلق خطورة هجومية واضحة.

واكتفى شيخ الأندية في تونس طوال الشوط الأول بخلق فرصة وحيدة "خجولة" في أول 45 دقيقة، عبر رأسية البرازيلي يان ساس في الدقيقة 34، بعد أن تلقى عرضية من الظهير الأيسر محمد أمين بن حميدة.

فيما أهدر لاعب الوسط الهندوراسي جوناثا تورو أخطر فرصتين في الشوط الأول، بسبب افتقاده للمسة الأخيرة الحاسمة.

وأضاع تورو فرصة أولى في الدقيقة 22 حين سدد كرة قريبة، قبل أن يتدخل من أمامه محمد بن علي في الوقت المناسب حين حاول وضع الكرة في الشباك.

الترجي يفشل في خطف الفوز

ضغط الترجي في بداية الشوط الثاني، وخلق أول فرصة واضحة عبر البرازيلي ساس في الدقيقة 47 الذي تألق أمامه الحارس الأنغولي هوغو لوبيز.

وحاول بيترو هز الشباك عبر رأسية البرازيلي تياغو أزولاو في الدقيقة 61، لكن أمان الله مميش حارس الترجي كان حاضراً وتألق في إبعادها في الوقت المناسب.

وشهدت الدقيقة 69 ارتقاء رائع من ياسين مرياح فوق الجميع ليحول كرة برأسه ذهبت بعيدة عن المرمى الأنغولي.

وعاد الحارس الأنغولي ليخطف الأضواء بتصد رائع لكرة ثابتة قوية من ياسين مرياح في الدقيقة 80.

تصنيفات