لايبزيغ يتغلب على دورتموند المنقوص 3-2 في سيغنال إيدونا بارك

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع الفرنسي محمد سيماكان لاعب نادي لايبزيغ - Leipzig/x
المدافع الفرنسي محمد سيماكان لاعب نادي لايبزيغ - Leipzig/x
دبي-محمود ماهر

تغلب ريد بول لايبزيغ بنتيجة 2-3 على بوروسيا دورتموند في ملعب سيغنال إيدونا بارك، مساء اليوم السبت 9 ديسمبر، في قمة مباريات الجولة 14 من الدوري الألماني، بعدما استفاد من النقص العددي المُبكر الذي تعرض له أصحاب الضيافة في الدقيقة 15 من الشوط الأول.

وحافظ لايبزيغ على تواجده في المركز الرابع بعد هذا الفوز، وفي جعبته 29 نقطة ليصبح على بُعد نقطة واحدة من شتوتغارت الثالث (مؤقتاً)، ومبتعداً عن عن دورتموند الخامس بفارق 4 نقاط.

وتلقى قائد فاع بوروسيا دورتموند، ماتس هوملز، بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 15، ليُصعب المباراة على فريقه خلال الشوطين.

وما زاد الطين بلة لدورتموند، ارتكاب مدافع الفريق، الدولي الجزائري رامي بنسبعيني، هفوة داخل منطقة الجزاء أثناء محاولة تشتيت كرة من المدافع الفرنسي محمد سيماكان، انتهت بتسجيله لهدف عكسي في شباك فريقه عند الدقيقة 32.

حاول دورتموند - الذي ودع كأس ألمانيا الأسبوع الماضي أمام شتوتغارت- تجاوز الإحباط الذي سيطر عليه بعد طرد هوملز وتسجيل بنسبعيني بالخطأ في مرماه.

ونجح أصحاب الضيافة في تسجيل هدف التعادل 1/1 عند الدقيقة 6+45 بواسطة المدافع نيكلاس زوله بعد تمريرة من جوليان براندت.

ولم يستمر التعادل الإيجابي أكثر من 10 دقائق بعد صافرة بداية الشوط الثاني، حيث سجل الألماني كريستوف باومغارتنر هدف تقدم لايبزيغ في الدقيقة 54.

بعد سلسلة من التغييرات التي قام بها مدرب الفريق الضيف "روز" بنزول فورسبيرغ وبولسين وسيسكو وكامبل في الدقائق 75 و81، أحرز يوسف بولسين الهدف الثالث للايبزيغ في الدقيقة 1+90 بصناعة من إيميل فورسبيرغ.

وكان الهدف الثالث سبباً في تحقيق لايبزيغ للنقاط الثلاث، حيث عاد جوليان براندت ليصنع هدفاً جديداً هذه المرة للاعب الدولي الألماني نيكلاس فولكروغ عند الدقيقة 3+90، لتصبح النتيجة 3-2، لكن الوقت المتبقي لم يكف دورتموند لتحقيق التعادل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات