هل ينهي كريستال بالاس رقماً قياسياً سلبياً أمام ليفربول؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويز دياز ومحمد صلاح يهنئان فيرجيل فان دايك بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى شيفيلد يونايتد - 6 ديسمبر 2023 - Reuters
لويز دياز ومحمد صلاح يهنئان فيرجيل فان دايك بعد تسجيله هدفاً لليفربول في مرمى شيفيلد يونايتد - 6 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

تنتظر كريستال بالاس مهمة صعبة أمام ليفربول السبت، في المرحلة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ لم يفز عليه في آخر 12 مباراة لهما بالمسابقة. كذلك لم يخسر ليفربول أي مباراة خارج أرضه أمام كريستال بالاس في الدوري، بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

ليفربول يحتلّ وصافة الدوري برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر، ومتقدّماً بنقطتين عن أستون فيلا الثالث وبأربع نقاط عن مانشستر سيتي الرابع.

شبكة "أوبتا" للإحصاءات أفادت بأن ليفربول فاز في 4 من آخر 15 مباراة بالدوري في لندن، وخسر آخر مرة في العاصمة أمام توتنهام هوتسبير في سبتمبر.

ولم يخسر ليفربول في مباراتين متتاليتين بالدوري في لندن، منذ هزيمته أمام كريستال بالاس (نوفمبر 2014) وأرسنال (أبريل 2015).

وخسر ليفربول مباراة واحدة فقط من آخر 26 مباراة بالدوري، وكانت أمام توتنهام في سبتمبر. كذلك لم يخسر أي مباراة خارج أرضه أمام كريستال بالاس في الدوري، بقيادة كلوب، إذ فاز في 7 من 8 زيارات وتعادل مرة واحدة. وكانت آخر هزيمة له هناك، في نوفمبر 2014 بقيادة بريندان رودجرز.

في المقابل، لم يفز كريستال بالاس في آخر 12 مباراة له ضد ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ تعادل مرتين وخسر 10 مرات، وهذه أطول سلسلة متتالية من دون فوز ضد أي خصم.

ومنذ مطلع أكتوبر، لم يفز أي فريق بمباريات أقلّ في الدوري من كريستال بالاس، إذ فاز في واحدة وتعادل في اثنتين وخسر خمساً.

مدرب كريستال بالاس روي هودجسون خسر مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري ضد ليفربول، ناديه السابق، فيما فاز كلوب في 12 من 16 مواجهة له بالدوري مع كريستال بالاس، وهذا أكبر عدد له ضد فريق في المسابقة (12 أيضاً ضد وست هام).

تصنيفات