لابورتا يقترح تعاوناً مع السعودية: العرب يعرفون برشلونة أكثر مني

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا قبل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" في باريس – 30 أكتوبر 2023 - Reuters
رئيس برشلونة جوان لابورتا قبل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" في باريس – 30 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اقترح جوان لابورتا رئيس برشلونة، تعاوناً بين الأندية الإسبانية وتلك السعودية، من أجل "تطوير" كرة القدم في المملكة، معتبراً أن الجمهور العربي للنادي الكاتالوني "يعرفه أكثر مني".

تصريحات لابورتا وردت في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، علماً أن برشلونة سيشارك بكأس السوبر الإسباني في السعودية، مع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وأوساسونا، في يناير المقبل. وهذه المرة الرابعة التي تُنظم فيها الدورة بالمملكة.

سُئل لابورتا عن انتقال نجوم عالميين من أوروبا إلى الدوري السعودي، فأجاب: "أرى أن الدوري السعودي يبلي بلاءً جيداً، وأنهم يستثمرون في كرة القدم، وكرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم، وهي واحدة من أفضل الطرق للترويج لبلادهم. ومنتخبهم قدّم أداء جيداً جداً في كأس العالم".

وأضاف: "أعلم أن أصدقائي السعوديين فخورون جداً، لأنهم كانوا الوحيدين الذين هزموا بطل كأس العالم منتخب الأرجنتين. كمنتخب وطني، قاموا بعمل جيد جداً. إنهم لاعبون أقوياء وموهوبون. إنهم يحسّنون الدوري السعودي للمحترفين".

وتابع: "لست في موقع تقديم النصيحة لهم، لأنهم يعرفون أفضل مني كيفية فعل ذلك. ولكن ربما بالإضافة إلى اللاعبين الذين يدمجونهم في الدوري، واللاعبين الموهوبين والبارزين في الدوري، يجب البحث عن فرصة تعاون مع الأندية الإسبانية. يمكن أن يساعدهم ذلك في تحسين جودة الفرق السعودية والدوري السعودي للمحترفين بشكل أكبر".

"شكراً للجمهور العربي لبرشلونة"

لابورتا أشار إلى أنه يتابع مباريات في الدوري السعودي، متحدثاً عن "اهتمام في أوروبا بالدوري السعودي". ولفت إلى إمكانية "التعاون مع أندية مثل برشلونة، لتصدير خبراتنا وأسلوبنا الحقيقي في لعب كرة القدم، من أجل المساعدة في تطوير كرة القدم أكثر بالسعودية".

وقال: "أعرف أشخاصاً يديرون أنديتهم. وكما تعلمون، أُتيحت لي الفرصة لمقابلتهم، عندما كنا في كأس السوبر الإسباني بالسعودية. إنهم أناس لطفاء ومضيافون جداً، وآمل بأن ألتقي بهم مرة أخرى بكأس السوبر الإسباني المقبل... تجمعني علاقة صداقة بكثيرين منهم في السعودية".

سُئل لابورتا عن شعبية برشلونة لدى الجمهور العربي، فأجاب: "أنا ممتنّ جداً للجمهور العربي لبرشلونة. شكراً لثقتكم بنا. أطلب منهم أن يستمرّوا في دعم نادينا. وكما تعلمون إن شاء الله (قالها بالعربية) هذا الموسم يمكننا أن نقدّم لهم الكؤوس التي يستحقونها. أعني الدوري وأبطال أوروبا. نحن ممتنون جداً".

وزاد: "إنه أمر مؤثر جداً أن نبقى في دبي أو الخليج، في الدول العربية، وأن تُتاح لنا فرصة الالتقاء مع مؤيّدين لنا. أشعر كأنني في بيتي، وكما تعلمون، فإنهم يعرفون برشلونة أكثر مني، وإنه شرف كبير لي وفخر كبير لي كرئيس أن أشعر بهذا الإحساس. شكراً للجمهور العربي لبرشلونة".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات