غوارديولا "لا يفكر" بالرحيل عن مانشستر سيتي

لدي كل ما يحلم به المدرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بمواجهة توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي - 26 يناير 2024 - AFP
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بمواجهة توتنهام في كأس الاتحاد الإنجليزي - 26 يناير 2024 - AFP
دبي-أ ف ب

طمأن المدرب الإسباني بيب غوارديولا جمهور مانشستر سيتي أنه "لا يفكر" بالرحيل عن النادي الذي بدأ بتدريبه عام 2016، حيث لديه "كل ما يلزم" ويشعر "بالارتياح دائماً".

وقال غوارديولا (53 عاماً) لدى سؤاله عن قرار كل من مواطنه تشافي هرنانديز والألماني يورغن كلوب بالرحيل عن برشلونة وليفربول توالياً في نهاية الموسم، إن "لدي كل ما يحلم به المدرب".

الكل دعمني بطريقة لا تُصدق

بيب غوارديولا

وأضاف المدرب الذي قاد السيتي إلى لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، أن "المنظومة دعمتني دائماً. لقد غيرنا الكثير من اللاعبين في الأعوام السبعة الماضية، لكن الكل دعمني بطريقة لا تُصدق".

وأردف "إنها بيئة جيدة ولدي كل ما يلزم. أشعر بالراحة دائماً وبالتأكيد، يوماً ما، هذا سينتهي، لكن لا أفكر في ذلك الآن".

وغادر غوارديولا نادي برشلونة حيث قاده بين 2008 و2012 إلى 14 لقباً، هي الدوري 3 مرات متتالية من 2008-2009 إلى 2010-2011، الكأس مرتين وكأس السوبر المحلية 3 مرات، بالإضافة إلى كل من دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية مرتين، كما مونديال الأندية مرتين.

وانتقل الإسباني لاحقاً إلى بايرن لثلاثة مواسم حيث قاده إلى لقب الدوري 3 مرات متتالية من 2013-2014 إلى 2015-2016، كما حقق معه الكأس المحلية مرتين، وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية، لكنه فشل في قيادته إلى لقب دوري الأبطال.

ومنذ أن تولى قيادة السيتيزنس، حقق معهم 16 لقباً، من بينها الدوري 5 مرات فيما كان مونديال الأندية آخر الألقاب التي ضمها إلى خزائنه.

ويحتل السيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً بفارق 5 نقاط عن ليفربول، لكنه يملك مباراة مؤجلة.

تصنيفات

قصص قد تهمك