الاتحاد الآسيوي يُوقف مدافع النصر علي لاجامي

time reading iconدقائق القراءة - 2
علي لاجامي مدافع فريق النصر السعودي - X/LAJAMI_78
علي لاجامي مدافع فريق النصر السعودي - X/LAJAMI_78
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيقاف علي لاجامي، مدافع فريق النصر السعودي، وتغريمه مبلغ مالي، بسبب الطرد المباشر الذي تحصل عليه خلال مواجهة برسيبوليس الإيراني في منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وكلف هذا الطرد اللاعب علي لاجامي الإيقاف لمدة مباراتين، ما يعني تخلفه عن مباراة الفريق في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

ونال لاجامي البطاقة الحمراء المباشرة عقب تدخله المتهور على ميلاد سارلاك لاعب برسيبوليس، ما تسبب في إقصاءه عند الدقيقة 17 من عمر اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وسيبدأ لاجامي تنفيذ العقوبة بالغياب عن مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي، مساء يوم غد الثلاثاء، في ختام دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان رسمي، الاثنين: "تم إيقاف علي لاجامي لمباراتين، والتي تشمل التعليق التلقائي لمباراة واحدة، الناشئة عن طرده في مباراة النصر ضد برسيبوليس في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي".

إيقاف وغرامة ضد علي لاجامي

بعد أن تم إيقاف اللاعب في مباراة استقلال دوشنبه الطاجيكي بختام مرحلة المجموعات، سوف يرحل تعليق المباراة المتبقية وفقاً للمادة (38) من مدونة الانضباط والأخلاقيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليشمل مباراة في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وأضاف البيان: "تقرر تغريم لاجامي بمبلغ قدره ألف دولار أميركي وفقاً للمادة (48.2) من مدونة الانضباط والأخلاقيات، ووفقاً للمادة (34.3) فإن العقوبة المعلقة جزئياً كما هو واضح في القرار (أي يتم إلغاء 750 دولاراً أميركياً) تلقائياً، وتطبق العقوبة".

وأشار بيان الاتحاد الآسيوي إلى أنه يجب تسديد الغرامة الإجمالية البالغة 1750 دولاراً أميركياً في غضون 30 يوماً من تاريخ إبلاغ هذا القرار.

واختتم: "تم إبلاغ اللاعب بأن الانتهاك المتكرر لهذا الحكم قد يواجه بعقوبة أشد".

وكان النصر قد ضمن التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال آسيا كمتصدر للمجموعة الخامسة بعدما جمع 13 نقطة من 5 مباريات وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات