الفيحاء يهزم أهال ويحقق فوزه التاريخي الثاني في أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال فاشيون ساكالا مهاجم نادي الفيحاء بتسجيل هدف في مرمى أهال التركماني بدوري أبطال آسيا - 28 نوفمبر 2023  - X/@ariyadhiah
احتفال فاشيون ساكالا مهاجم نادي الفيحاء بتسجيل هدف في مرمى أهال التركماني بدوري أبطال آسيا - 28 نوفمبر 2023 - X/@ariyadhiah
دبي-الشرق

حقق نادي الفيحاء السعودي فوزه التاريخي الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا، بتغلبه على ضيفه أهال التركماني بنتيجة 3-1، في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى.

ويشارك الفيحاء لأول مرة في بطولة دوري أبطال آسيا، وكان قد حقق فوزه التاريخي الأول على حساب باختاكور الأوزبكي 2-0 في الجولة الثالثة من المنافسات.

النيجيري أنطوني نواكايمي افتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، ليرفع نواكايمي رصيده لهدفين في المسابقة، معادلاً رقم زميله المغربي عبدالحميد صابيري كأفضل هداف في تاريخ الفريق بأبطال آسيا.

وعاد نادي أهال التركماني بهدف التعادل في الدقيقة 36 من ركلة جزاء عبر إلمان تاجاييف.

لكن الدقيقة 45+6، حملت هدفاً ثانياً للفيحاء بواسطة المهاجم الزامبي فاشيون ساكالا الذي خطف الأضواء بعد أن احتفل على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف اللاعب الشاب سلطان مندش الهدف الثالث للفيحاء في الدقيقة 74 بعد أن وضع الكرة في الزاوية السفلية للمرمى، بعد أن تلقى تمريرة بينية ذكية من سكالا.

ويحتل الفيحاء المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة عن باختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثاني، فيما يحتل أهال المركز الرابع بـ4 نقاط.

وأمام الفيحاء فرصة لبلوغ الدور التالي من البطولة بشرط تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة بكم وافر من الأهداف مع تعرض باختاكور للخسارة.

لمزيد من أرقام واحصاءات المباراة

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات