سويسرا تجدد الثقة في مراد ياكين رغم تأهله الصعب ليورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب سويسرا مراد ياكين قبل مواجهة بيلاروسيا في تصفيات يورو 2024 - 15 أكتوبر 2023 - Reuters
مدرب سويسرا مراد ياكين قبل مواجهة بيلاروسيا في تصفيات يورو 2024 - 15 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-الشرقرويترز

أعلن الاتحاد السويسري لكرة القدم استمرار المدرب مراد ياكين في منصبه كمدير فني للمنتخب في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقرر لها في ألمانيا، رغم الصعوبات التي واجهها لتحقيق العودة إلى البطولة بالتعرض لبعض النتائج السلبية.

وساعد ياكين، الذي تم تعيينه عام 2021، منتخب سويسرا على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومن ثم الترشح إلى ثمن النهائي، قبل الخروج بنتيجة عريضة أمام البرتغال.

واستطاع تعويض الخروج الفادح من مونديال قطر بإعادة البلاد للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة، إلا أنه لم يسلم من انتقادات المحللين والجمهور بسبب الأداء الباهت للفريق.

وسوف ينتهي عقد مراد ياكين مع الاتحاد السويسري لكرة القدم في منتصف عام 2024، ما يعني أن يورو ألمانيا ستكون الفرصة الأخيرة له قبل تصفيات كأس العالم 2026.

وقال دومينيك بلان رئيس الاتحاد السويسري في بيان رسمي "رغم أننا تعادلنا أربع مرات وخسرنا مرة واحدة في آخر مباريات التصفيات فإن مراد ياكين يحظى بكل ثقتنا ودعمنا من أجل المشاركة في بطولة أوروبا في ألمانيا مع أفضل فريق وطاقم تدريبي ممكن".

وتأهلت سويسرا الأسبوع الماضي إلى بطولة يورو 2024 بعدما احتلت المركز الثاني للمجموعة التاسعة خلف رومانيا الأولى، وجاءت منتخبات إسرائيل وبيلاروسيا وكوسوفو وأندورا في المراكز التالية - على الترتيب -.

وستقام بطولة أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في عشر مدن ألمانية، وستسحب قرعة البطولة في مدينة هامبورغ الألمانية يوم السبت المقبل.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات