سان جيرمان يستقبل نيوكاسل... فهل يتجاوز سقطاته أمام الإنجليز؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الذهاب بين نيوكاسل وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - reuters
من مباراة الذهاب بين نيوكاسل وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - reuters
دبي-الشرق

بعد هزيمته أمام ميلان في الجولة الماضية، يسعى باريس سان جيرمان إلى دعم حظوظه في التأهل، خلال استقباله نيوكاسل يونايتد ضمن الجولة الخامسة للمجموعة السادسة بـدوري أبطال أوروبا.

إليكم أبرز الأرقام والإحصاءات التي تسبق اللقاء، بحسب شبكة "أوبتا".

- المواجهة الوحيدة السابقة بين باريس سان جيرمان ونيوكاسل، كانت في أول هزيمة للنادي الفرنسي بنتيجة 4-1 في الجولة الثانية من المسابقة هذا الموسم.

- هذه كانت أكبر هزيمة للفريق الفرنسي في أول مباراة له أمام خصم في المسابقة، منذ خسارته 3-0 أمام تشيلسي في سبتمبر 2004.

- في كل المسابقات الأوروبية، فاز نيوكاسل مرة واحدة فقط في 7 مباريات خارج أرضه بفرنسا (تعادل في 2 وخسر في 4)، إذ فاز 4-0 على سوشو في نوفمبر 2004 بكأس الاتحاد الأوروبي.

- خسر باريس سان جيرمان في 6 من آخر 8 مباريات له ضد الفرق الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا (فاز في 2)، بما في ذلك خلال المباراتين الأخيرتين أمام مانشستر سيتي (1-2) ونيوكاسل (1-4). ولم يسبق للنادي الفرنسي أن خسر ثلاث مباريات متتالية أمام فرق إنجليزية.

- بعد فوزه 4-1 على ملعبه، قد يصبح نيوكاسل أول فريق يهزم باريس سان جيرمان ذهاباً وإياباً في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، منذ سيسكا موسكو في موسم 2004-2005.

- خسر باريس سان جيرمان في 2 من آخر 3 مباريات له بدوري أبطال أوروبا (فاز في واحدة)، بما في ذلك هزيمته أمام ميلان.

- لم يخسر الفريق الفرنسي مباريات متتالية في دور المجموعات بالموسم ذاته في المسابقة، منذ موسم 2004-2005، حين كان بقيادة البوسني وحيد خليلودزيتش (0-3 أمام تشيلسي و0-2 أمام سيسكا موسكو في سبتمبر 2004).

- لم يسجل نيوكاسل أهدافاً خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، إذ تعادل 0-0 مع ميلان في الجولة الأولى وخسر خارج أرضه أمام بوروسيا دورتموند في آخر مرة (0-2).

- حقق لاعب خط وسط باريس سان جيرمان وارن زاير إيمري أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (3، إلى جانب بوكايو ساكا مهاجم أرسنال).

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

تصنيفات