مدرب الاتحاد عشية لقائه أجمك: نريد حسم الصدارة في دوري أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الاتحاد السعودي مارسيلو غاياردو رفقة اللاعب فابينيو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أجمك في دوري أبطال آسيا  - x/@ittihad
مدرب الاتحاد السعودي مارسيلو غاياردو رفقة اللاعب فابينيو في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أجمك في دوري أبطال آسيا - x/@ittihad
دبي-الشرق

يستقبل نادي أولماليك أجمك الأوزبكي نظيره الاتحاد السعودي الاثنين، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا.

الاتحاد يتصدّر المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما يقبع أجمك في المركز الأخير بلا نقاط.

وعشية اللقاء، عقد المدرب الجديد لنادي الاتحاد مارسليو غاياردو مؤتمراً صحافياً، مع لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو.

وقال غاياردو: "مباراة يوم غد مهمة جداً، وفي حال تمكّنا من تحقيق الفوز فإننا سنحسم الصدارة لصالحنا".

وأضاف: "سنلعب بكل قوة من أجل تحقيق هذا الهدف، رغم أننا لم نحصل على المقدار الكافي من التعافي بعد المباراة الماضية في الدوري" السعودي.

غاياردو تطرّق إلى تجربته الجديدة مع نادي الاتحاد، قائلاً: "استلمت تدريب الفريق منذ فترة وجيزة، وثقتي كبيرة برغبة الجميع في العمل وتطوير الأداء إلى الأفضل. هذا الأمر سيساعدني على نقل أفكار وطريقة لعب واضحة للفريق خلال الفترة المقبلة".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن مباراته الأولى أمام فريق أوزبكي، بقوله: "ستكون تجربتي الأولى أمام الكرة الأوزبكية ولديّ معلومات جيدة عنها، إذ شاهدت منتخبهم تحت 17 عاماً في كأس العالم للناشئين، ولاعبوهم يتمتعون ببنية جسدية جيدة والكرة هناك تتطوّر بشكل كبير".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

فابينيو يرفع سقف الطموح

فابينيو ذكّر بقول غاياردو إن "الفوز سيضمن لنا التأهل إلى الدور التالي من البطولة"، مضيفاً: "سنعمل لتقديم أقصى ما لدينا لتحقيق الفوز".

اللاعب السابق لليفربول سُئل عن المقارنة بين دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال آسيا، فأجاب: "دوري أبطال أوروبا هي أفضل بطولة في العالم بكل تأكيد، ولكن الكرة في آسيا تتطوّر، والمشاركة مع الاتحاد في أبطال آسيا أعطتني شخصياً فرصة التعرّف على دول وثقافات جديدة بالنسبة إليّ".

وتطرّق إلى النتائج المتذبذبة للاتحاد، قائلاً : "لا أحبّ تقديم أعذار، لكن الفريق عانى من إصابات لمعظم اللاعبين. ففي مباراتنا أمام القوة الجوية العراقي، غاب 6 لاعبين، ممّا أثر سلباً، وهذا لا يقلّل من أحقية المنافس بالفوز طبعاً".

وتابع: "طموحنا هو صدارة (إحراز) دوري أبطال آسيا، وليس صدارة المجموعة فقط".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات