الأهلي يُشارك بلوزداد الصدارة بثلاثية متأخرة في ميدياما

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود كهربا وإمام عاشور في مباراة الأهلي وميدياما بدوري أبطال إفريقيا 25-11-2023 - Ahly/x
محمود كهربا وإمام عاشور في مباراة الأهلي وميدياما بدوري أبطال إفريقيا 25-11-2023 - Ahly/x
دبي-محمود ماهر

لحق النادي الأهلي المصري بشقيقه شباب بلوزداد الجزائري في صدارة المجموعة الرابعة (D) بدوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على ضيفه ميدياما الغاني بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت في الجولة الأولى من البطولة على ملعب السلام الدولي بالقاهرة.

ورفع الأهلي رصيده لـ 3 نقاط بالتساوي مع شباب بلوزداد في نفس عدد النقاط ورصيد الأهداف، حيث فاز بلوزداد ليلة أمس الجمعة في الافتتاح على يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 3-0.

وأهدر الأهلي عدداً كبيراً من الفرص السهلة أمام مرمى نادي ميدياما الغاني خلال الشوط الأول، كان أبرزها تسديدة من إمام عاشور ارتطمت في العارضة وفشل كهربا في متابعتها بشكل صحيح داخل المرمى.

كما بادل فريق ميدياما أصحاب الضيافة إهدار الفرص وسط تألق من حارس مرمى المنتخب المصري "محمد الشناوي" في التعامل مع إنفراد في الشوط الأول وضربة رأسية صعبة في المقص خلال الشوط الثاني بعد ركنية أثناء تقدم الأهلي 1-0 فقط.

محمد الشناوي ينقذ إنفراد من مهاجم ميدياما
محمد الشناوي ينقذ إنفراد من مهاجم ميدياما - Ahly/x

وتأخر تقدم الأهلي في نتيجة المباراة حتى الدقيقة 66 عندما حول محمود كهربا عرضية رائعة من إمام عاشور برأسية نموذجية من داخل منطقة الجزاء ذهبت عكس اتجاه حارس مرمى ميدياما الذي توقع أن إمام عاشور سيسدد على أقصى الزاوية اليسرى.

وتغيرت المباراة تماماً لصالح الأهلي من بعد نزول الثنائي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة بدلاً من كريم فؤاد وأليو ديانغ في الدقيقة 60، ليأتي هدف التقدم بواسطة كهربا الذي أهدر هدفاً في الشوط الثاني برأسية بعد عرضية من اليمين.

وبعد أقل من 10 دقائق من هدف كهربا، أحرز الجناح الأيسر حسين الشحات الهدف الثاني لصالح الأهلي بمتابعة رائعة لتسديدة محمود كهربا التي سقطت من حارس المرمى داخل منطقة الستة لترتد أمام الشحات الذي بدأ الهجمة بنفسه، ويودعها في الزاوية الضيقة بسهولة.

إمام عاشور في دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي أمام ميدياما
إمام عاشور في دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي أمام ميدياما - Ahly/x

وقرر مارسيل كولر - المدير الفني للأهلي - إجراء المزيد من التغييرات بالدفع بطاهر محمد طاهر وصلاح محسن بدلاً من كهربا والشحات في الدقيقة 80 من أجل إضافة المزيد من الأهداف ومشاركة بلوزداد في الصدارة.

وبالفعل نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث برأسية من صلاح محسن بعد تلقيه تمريرة عرضية مُتقنة من نجم الشوط الثاني "محمد مجدي أفشة" داخل منطقة الجزاء.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

 

تصنيفات