"فيفا" يفتح إجراءات تأديبية في أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة البرازيل - 21 نوفمبر 2023 - Reuters
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مواجهة البرازيل - 21 نوفمبر 2023 - Reuters
برازيليا-أ ف ب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة، أنه فتح إجراءات تأديبية بحق الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني، بعد الإشكال الذي أدى إلى تأخير انطلاق المباراة بين المنتخبَين في تصفيات كأس العالم 2026.

وتأخر انطلاق المباراة الثلاثاء الماضي على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، والتي فازت فيها الأرجنتين 1-0، لنحو نصف الساعة بعد مواجهات عنيفة بين مشجعي الطرفين.

وشهد الملعب فوضى، إذ حاول اللاعبون عبثاً إقناع الجمهور بوقف الإشكال. وتقدّم قائد الأرجنتين ليونيل ميسي زملاءه الذين توجّهوا الى غرفة تبديل الملابس، ولم يعودوا إلا بعد وقف العنف، فيما استخدمت الشرطة هراوات، ممّا أدى إلى جرح مشجعين.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد الدولي: "يمكن لفيفا أن يؤكد أن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الاتحادين البرازيلي والأرجنتيني لكرة القدم".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

وتواجه البرازيل عقوبات بسبب "الانتهاكات المحتملة للمادة 17" من قانون الانضباط الخاص بالاتحاد الدولي، والذي ينظّم النظام والأمن في المباريات.

أما الأرجنتين فتواجه عقوبات لـ"إزعاج الجمهور" و"تأخر انطلاق المباراة".

ويمكن أن يتعرّض البلدان لغرامات مالية، إضافة إلى خوض مباريات دولية على أرضهما مع إغلاق جزئي أو كلّي لملعبيهما، وهما العقوبتان الأكثر شيوعاً.

اقرأ أيضاً: كواليس مشادة ميسي ورودريغو في مباراة الأرجنتين والبرازيل

تصنيفات