زلزال يهدد مانشستر سيتي وتشيلسي بعد عقوبة إيفرتون

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مباراة فريقه أمام تشيلسي - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مباراة فريقه أمام تشيلسي - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

يواجه نادي تشيلسي المملوك لرجل الأعمال تود بولي ونادي مانشستر سيتي المملوك لرجال الأعمال الشيخ منصور بن زايد أل نهيان، خطر التعرض لعقوبة صارمة من جانب مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في حال ثبت إدانة الملاك بارتكاب جرائم مالية.

وخضع الناديان للتدقيق هذا الأسبوع بعد أن تم خصم 10 نقاط من رصيد نادي إيفرتون بسبب انتهاك مسؤوليه لقواعد الربح والاستدامة.

واعترفت إدارة نادي إيفرتون بأنها انتهكت معايير (PSR) الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز قبل موسمين (موسم 2021-2022).

وبعد جلسة استماع استمرت لمدة 5 أيام في شهر أكتوبر 2023، قررت اللجنة أن حساب إيفرتون PSR أدى إلى خسارة قدرها 124.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يتجاوز الحد المسموح به من الخسائر.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ما الخطر الذي يواجه تشيلسي ومانشستر سيتي؟

أنفق تشيلسي ما يقرب مليار جنيه إسترليني على اللاعبين الجدد وحدهم منذ تولى تود بولي المسؤولية في مايو 2022، لكن لم يتم توجيه تهم إليه أو إدانة النادي فيما يتعلق بأي جنح مالية.

وفي الوقت نفسه، كان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الثلاثة مواسم الماضية "مانشستر سيتي" أحد أكبر المنفقين منذ أن تولى الشيخ منصور بن زايد أل نهيان قيادة الفريق في عام 2010.

وفي حديثه مع راديو "TalkSPORT" ادعى أليكس كروك أن السيناريو الأسوأ بالنسبة لتشيلسي ومانشستر سيتي سيكون الهبوط من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي".

وقال الناقد الرياضي الشهير "أسوأ ما يمكن أن يحدث لمانشستر سيتي أنه لا يمكنه العودة والحصول على الألقاب التي فاز بها".

وعلى الرغم من الشكوك حول عادات الإنفاق لدى الناديين في السنوات الأخيرة، لا يعتقد أسطورة نادي ليفربول جون ألدريدج أنهما سيحصلان على عقوبة مماثلة.

وفي حديث ألدريدج الإداري السابق في نادي ليفربول مع صحيفة صدى ليفربول "Liverpool Echo"، قال: "لقد حصل مان سيتي على مبالغ غير محدودة، وحصل تشيلسي على نفس الشيء، لذا فهم خائفون".

تصنيفات