غريزمان يفتح النار على "يويفا" بسبب واقعة مباراة اليونان

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنطوان غريزمان وأدريان رابيو يوجهان التحية لجماهير فرنسا عقب نهاية مباراة الينات في تصفيات كأس أوروبا  - 21 نوفمبر 2023
أنطوان غريزمان وأدريان رابيو يوجهان التحية لجماهير فرنسا عقب نهاية مباراة الينات في تصفيات كأس أوروبا - 21 نوفمبر 2023
دبي-الشرق

شنّ أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني هجوماً حاداً على مسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عقب نهاية مباراة منتخب بلاده فرنسا ضد اليونان في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أوروبا.

وانتهت المباراة التي جمعت المنتخبين، يوم الثلاثاء، بالتعادل بهدفين لكل فريق. وظنّ الفرنسيون أنهم سجلوا هدفاً ثالثاً في الدقائق الأخيرة عبر كينسغلي كومان لكنّ الحكم ألغى الهدف لأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى. ولم يخبره حكم الفيديو المساعد "فار" بأي قرار مخالف.

غريزمان، الذي لعب المباراة كاملة، انتقد بشدة مسؤولي يويفا، وقال في تصريحات نشرتها صحيفة "أس" : "الاتحاد الأوروبي لديه الكثير من الأموال لكنّه غير قادر على تنظيم المباريات لنعرف هل الكرة هدف أم لا؟"

وتابع: "نحن بحاجة إلى طلب المزيد من الاتحاد الأوروبي. إذا كانوا يريدون أن نخوض المزيد من المباريات فيجب عليهم توفير المزيد من التكنولوجيا".

وأضاف اللاعب المخضرم: "ما يؤسف حقاً أن مباراة على المستوى الدولي قد تكون حاسمة في التأهل. أين تكنولوجيا خط المرمى. غير مقبول اللعب في ملعب لا تتوفر فيه هذه التكنولوجيا".

ويعتمد الدوري الإنجليزي الممتاز على تكنولوجيا خط المرمى حيث يرتدي حكم المباراة ساعة تُصدر رنيناً إذا تجاوزت الكرة خط المرمى، لكنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرى أن هذه التقنية ليست ضرورية، مفضلاً الاعتماد على مراجعة حكم الفيديو.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"