شبيب الخالدي يتألق في عودة الكويت لأجواء تصفيات مونديال 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
شيب الخالدي يسجل ثنائية في فوز الكويت على أفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026 - Kuwaitfa/x
شيب الخالدي يسجل ثنائية في فوز الكويت على أفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026 - Kuwaitfa/x
دبي-محمود ماهر

قدم المهاجم الموهوب شبيب الخالدي مستوى متميز في عملية إعادة منتخب بلاده الكويتي إلى أجواء التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، عندما نجح في هز شباك أفغانستان في مناسبتين.

وفاز المنتخب الكويتي بنتيجة 0-4 على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية، حيث اختار منتخب أفغانستان اللعب على الأراضي السعودية لعدم حصوله على موافقة من الفيفا لاستقبال المباريات لأسباب أمنية.

وتقدم المنتخب الكويتي بعد هذا الفوز المريح إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ليعوض الخسارة الصادمة التي كان قد مُني بها في الجولة الأولى بهدف دون رد أمام الهند في العاصمة الكويتية.

وسجلت الكويت هدفها الأول في الدقيقة 18 بواسطة شبيب الخالدي من علامة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-1.

واستمر الحال كما هو عليه بهذا الهدف اليتيم، حتى جاءت الدقيقة 69 لتشهد على تسجيل محمد دحام للهدف الثاني، ما ساعد على فتح منتخب أفغانستان لخطوطه خلال الدقائق الأخيرة المتبقية.

وأضاف شبيب الخالدي الهدف الثالث لبلاده عند الدقيقة 80 بعد استغلاله لخطأ دفاعي، ليترك مكانه بعدها بدقيقة للاعب إبراهيم مرزوق.

وفي الدقيقة 82 أضاف اللاعب عذبي شهاب الهدف الرابع للكويت بصناعة اللاعب البديل عيد الرشيدي الذي شارك في الدقيقة 61 محل بندر السلامة.

واحتل المنتخب الكويتي المركز الثاني بفارق الأهداف عن الهند التي أصبح فارق أهدافها (-2) بسبب خسارتها بنتيجة 3-0 أمام قطر في وقت سابق من مباريات اليوم.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة A برصيد 6 نقاط، وفي رصيده فارق 10 أهداف، حيث سجل 11 هدفاً في مباراتين واستقبلت شباكه هدف وحيد أمام أفغانستان خلال الجولة الأولى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات