أزمة مالية تعرقل إقالة مدرب نيجيريا بعد تعادلين مخيّبين

time reading iconدقائق القراءة - 2
مكونات منتخب نيجيريا لكرة القدم - x/NGSuperEagles
مكونات منتخب نيجيريا لكرة القدم - x/NGSuperEagles
أبوجا-أ ف ب

أشار نسي إيسيان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد النيجيري لكرة القدم، إلى أن نقص الأموال يعرقل إقالة البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا من منصبه، بعد تعادلين مخيّبين في بداية التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال: "إذا كان لدينا المال (لدفع تعويضاته)، فسنكون مستعدين لإقالته من مهماته، لسنا سعداء. الجميع يُطالب بإقالة المدرب. من 6 نقاط ممكنة، لدينا نقطتان فقط. إنه أمر مؤسف ونحن في وضع محفوف بالأخطار جداً".

ووُجّهت انتقادات كثيرة إلى بيسيرو، بسبب تعادل نيجيريا في مباراتيها الافتتاحيتين بالتصفيات، أمام ضيفتها المتواضعة ليسوتو ومضيفتها زيمبابوي بنتيجة واحدة 1-1، ضمن المجموعة الثالثة التي تتصدرها جنوب إفريقيا.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

نيجيريا التي فشلت في التأهل إلى كأس العالم 2022، تنتظر قمة مرتقبة مع ضيفتها جنوب إفريقيا في يونيو المقبل، قبل أن تحلّ ضيفة على بنين.

ويتأهل متصدر كلّ من المجموعات التسع في التصفيات إلى النهائيات، التي ستضمّ 48 منتخباً بدلاً من 32، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتلّ المركز الثاني في مجموعتها، ملحقاً يتأهل عنه ممثل القارة السمراء إلى ملحق دولي مع 5 منتخبات أخرى في القارات الأخرى، من أجل ضمان مقعد إضافي محتمل في المونديال المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات