الإصابات تؤرق غوارديولا قبل موقعة "سيتي" وليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مباراة فريقه أمام تشيلسي - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مباراة فريقه أمام تشيلسي - 12 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

قبل 6 أيام من موقعة ليفربول في قمة الدوري الإنجليزي، يواجه الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي معضلة، بعد تفاقم الإصابات لدى لاعبيه مع منتخباتهم.

الهداف إيرلينغ هالاند الذي أُصيب في كاحله الأيسر خلال مباراة بين "سيتي" وبورنموث، عانى منها مجدداً أثناء مباراة ودية بين النرويج وجزر فارو، ولم يشارك مع فريقه في مباراته ضد اسكتلندا الأحد بتصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، التي انتهت بالتعادل 3-3.

وقال أولا ساند طبيب منتخب النرويج، في إشارة إلى إصابة هالاند: "الأمر ليس خطراً، لكنه يعاني من ألم ووظائفه محدودة إلى حدّ ما".

لاعبو مانشستر سيتي ناثان أكي وماتيوس نونيز وإيدرسون وماتيو كوفاتشيتش أُصيبوا قبل فترة التوقف الدولي، ثم انضمّ إليهم هالاند، مع المصابين سابقاً، وهم كيفن دي بروين وجون ستونز وسيرخيو غوميز، فلم يبقَ لغوارديولا سوى 13 لاعباً سليماً، من دون احتساب حراس المرمى.

صحيفة "ماركا" أوردت أن غوراديولا يأمل باستعادة إيدرسون، هالاند أو غوميز أو ستونز، من أجل مواجهة ليفربول. وقال: "نحن نلعب كثيراً. كلّما قلّ عدد المباريات، قلّ عدد الإصابات. لاعبو كرة القدم يخوضون مباريات كثيرة على مرّ السنين، من دون راحة... لا يمكننا تحمّل ذلك، ولكن هذه هي كرة القدم. جدول المباريات مزدحم جداً، وليس منطقياً".

في سبتمبر الماضي، نبّه المدرب الإسباني إلى أن "الإصابات عرقلت مانشستر سيتي طيلة الموسم". وأضاف: "نواجة مشكلات... الحفاظ على هذا المستوى لفترة طويلة سيكون صعباً، ولكن لا يمكن أن يكون لدينا 35 لاعباً في الفريق، إذ سيشكّل ذلك فوضى".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب الشرق رياضة على Whatsapp

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات