هل يجب على جورجينيو التوقف عن تنفيذ ركلات الجزاء لإيطاليا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
جورجينيو ينفذ ركلة جزاء لإيطاليا بمواجهة مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 - 17 نوفمبر 2023 - REUTERS
جورجينيو ينفذ ركلة جزاء لإيطاليا بمواجهة مقدونيا الشمالية في تصفيات يورو 2024 - 17 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

فشل جورجينيو في تسجيل ركلة جزاء أخرى عند عودته إلى تشكيلة إيطاليا، وذلك خلال فوز الأتزوري على مقدونيا الشمالية 5-2 الجمعة، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024".

وهي ركلة الجزاء الثالثة على التوالي التي يهدرها جورجينيو مع إيطاليا، والرابعة توالياً إذا احتسبت ركلة الترجيح التي أضاعها أمام إنجلترا في نهائي "يورو 2020"، عندما توجت إيطاليا باللقب بركلات الترجيح.

وعلى الرغم من أن مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي أكد أن جورجينيو سيستمر في تنفيذ ركلات الجزاء، إلا أن المشجعين ووسائل الإعلام الإيطالية يناقشون ما إذا كان ينبغي إبقاء صانع ألعاب أرسنال المسؤول عن تنفيذ ركلات الجزاء لإيطاليا.

وكتب الصحافي أندريا إليفانتي من "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "يجب على جورجينيو التوقف عن تنفيذ ركلات الجزاء، على الأقل بالنسبة لإيطاليا. لن يحدث ذلك مرة أخرى أبداً".

وأهدر جورجينيو ركلتي جزاء أمام سويسرا في تصفيات كأس العالم 2022، حين فشلت إيطاليا في التأهل للمرة الثانية على التوالي، إحداهما في الملعب الأولمبي في روما، الملعب ذاته الذي أهدر فيه الركلة الأخيرة أمام مقدونيا الشمالية.

ونجح جورجينيو في تسجيل 41 ركلة جزاء من أصل 49 في جميع المسابقات بنسبة نجاح وصلت إلى 84%، إذ يعتبر الإيطالي من بين أفضل منفذي ركلات الجزاء في العالم.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"