فشل النرويج أوروبياً يضعف حظوظ هالاند للتتويج بالكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند بقميص منتخب النرويج - reuters
مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند بقميص منتخب النرويج - reuters
دبي-الشرق

تراجعت حظوظ إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي في الحصول على الجوائز الفردية العام المقبل بسبب عدم تأهل منتخب النرويج لبطولة أوروبا "يورو 2024".

أصبح حلم الفوز بالكرة الذهبية، التي حل فيها هالاند ثانياً بعد ميسي في النسخة الأخيرة، هدفاً بعيد المنال العام المقبل للدولي النرويجي.

ونظراً لأهمية مسابقات المنتخبات الكبرى بالنسبة لهذه الجائزة، فإن غياب مهاجم مانشستر سيتي عن البطولة القارية المقبلة يقلل من حظوظه في التتويج بالجوائز الفردية عند انتهاء الموسم.

أكدت تقارير إعلامية أنه مهما تألق إيرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي، فإن ثقل بطولة أوروبا وكوبا أميركا بالنسبة لمنتخبات أميركا الجنوبية، سيكون دافعاً قوياً لبعض اللاعبين وستقلل من أسهم هالاند.

سيناريو ميسي

فاز النرويجي بكل شيء مع فريقه مانشستر سيتي الموسم الماضي، لكنه خسر الكرة الذهبية أمام ليونيل ميسي، الذي توج بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين، وذلك يؤكد مجدداً على القيمة الكبيرة لمسابقات المنتخبات.

النرويجي إيرلينغ هالاند يحمل جائزة غيرد مولر لأفضل مهاجم في حفل جائزة الكرة الذهبية
النرويجي إيرلينغ هالاند يحمل جائزة غيرد مولر لأفضل مهاجم في حفل جائزة الكرة الذهبية - reuters

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

سيختفي هالاند عن واجهة الأحداث في يونيو المقبل، فيما سيتمكن أكبر منافسيه من التألق والسعي لتتويج الموسم بلقب دولي.

هذا هو حال كيليان مبابي صاحب المركز الثالث في النسخة الأخيرة من الكرة الذهبية، والذي سيكون أيضاً مرشحاً للفوز باليورو مع فرنسا، أو بيلينغهام الذي لديه حظوظاً وفيرة لرفع الكأس مع إنجلترا.

نفس الشيء يحدث في أميركا الجنوبية، حيث سيلعب فينيسيوس مع البرازيل للتتويج بكوبا أميركا، وإذا قدم موسماً جيداً مع ريال مدريد فإنه سيكون واحداً من المرشحين أيضاً.

وسيكون وضع ميسي مختلفاً، بعد أن ابتعد عن الأضواء الأوروبية الكبرى بالذهاب إلى إنتر ميامي، ومع ذلك فإنه يسعى لقيادة الأرجنتين إلى الحفاظ على اللقب القاري.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات