شاهد.. السومة يقود سوريا لفوز ثمين على كوريا الشمالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمر السومة مهاجم منتخب سوريا يسدد ركلة الجزاء بمواجهة كوريا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - the-afc.com
عمر السومة مهاجم منتخب سوريا يسدد ركلة الجزاء بمواجهة كوريا الشمالية - 16 نوفمبر 2023 - the-afc.com
دبي-الشرق

حقق منتخب سوريا فوزاً مهماً على كوريا الشمالية بنتيجة 1-0 على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل عمر السومة هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب السوري من ركلة جزاء في الدقيقة 36 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على ميانمار 5-0 على ستاد باناسونيك في سويتا.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام سوريا، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية وميانمار خالياً من النقاط.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

كان المنتخب السوري الأفضل نسبياً في الشوط الأول بعد أن سيطر على مجريات اللعب وتحديداً في وسط الملعب بفضل تحركات محمود المواس وعمر خريبين ومن أمامهم عمر السومة، في المقابل نجح منتخب كوريا الشمالية في الحد من خطورة الخط الأمامي لنظيره عبر منظومة دفاعية جماعية مميزة.

وعلى الرغم من الندية التكتيكية التي غلفت أجواء اللقاء، إلا أن الفرص الحقيقة غابت عن المرميين حتى الدقيقة 37، التي شهدت احتساب حكم اللقاء ركلة جزاء لمنتخب سوريا نفذها بنجاح عمر السومة على يسار الحارس الكوري الشمالي.

للمزيد من أرقام وإحصاءات المباراة

ولم يُظهر المنتخب الكوري الشمالي أي ردة فعل بعد التقدم السوري بالنتيجة، ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الأول فرص.

وبدأ منتخب كوريا الشمالية الشوط الثاني بصورة مختلفة عن تلك التي كان عليها في الشوط الأول، حيث ظهر الترابط بين خطوطه ووصل في أكثر من مناسبة إلى المرمى السوري، أخطرها تسديدة لاعبه كيم كوك-جين التي تصدى لها بصعوبة الحارس السوري إبراهيم عالمة (د.49).

ونجح الحارس عالمة في التصدي من جديد لتسديدة أون تشول-ري من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 55، ثم سدد كوك جين كرة أخرى علت العارضة (د.68).

الرد السوري الأول في الشوط الثاني جاء بواسطة عمر خريبين حينما انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية تألق في إبعادها الحارس الكوري الشمالي كانغ جو-هيوك (د.69)، ثم بعد ذلك مال اللقاء إلى الهدوء مع غياب المحاولات الكورية الشمالية للتعديل والسورية لتعزيز النتيجة.

تصنيفات