التصفيات الآسيوية: اليابان وكوريا الجنوبية تضربان بالخمسة

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي منتخب اليابات بتسجيل هدف في شباك ميانمار  - AFP
احتفال لاعبي منتخب اليابات بتسجيل هدف في شباك ميانمار - AFP
دبي-رويترز

حققت اليابان انتصاراً مريحاً على ميانمار بخماسية نظيفة (5-0)، في انطلاق الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

وسجل الياباني أياسي أويدا ثلاثية ليقود منتخبه الذي اعتمد على الصف الثاني إلى الفوز 5-0 على ميانمار، بعدما قرر المدرب هاجيمي مورياسو إراحة عدد من لاعبيه قبل مواجهة أكثر صعوبة أمام سوريا، لحساب المجموعة الثانية في جدة يوم الثلاثاء المقبل.

ومنح أويدا التقدم لليابان في الدقيقة 11 بضربة رأس بعد تمريرة من تاكومي مينامينو، قبل أن يضاعف دايتشي كامادا النتيجة بعد 17 دقيقة بتسديدة من مدى بعيد.

ومهدت التمريرة البينية لريتسو دوان الهدف الثاني لأويدا الذي سدد بشكل رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وأكمل ثلاثيته بعد 5 دقائق من الاستراحة مستغلاً توغل من مينامينو في دفاع ميانمار.

وسجل دوان الهدف الخامس قبل 4 دقائق من النهاية بلمسة رائعة في مباراة لم يبذل فيها لاعبو اليابان الكثير من الجهد أمام الفريق الزائر.

خماسية كوريا الجنوبية

وسجلت كوريا الجنوبية 4 أهداف في الشوط الثاني لتفوز 5-0 على سنغافورة على ملعب سول كأس العالم، وكان القائد سون هيونغ-مين من ضمن مسجلي الأهداف.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ومنح تشو جيو-سونغ فريق المدرب يورغن كلينسمان التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، قبل أن يجعل هوانغ هي-تشان النتيجة 2-0 بعد 4 دقائق من الاستراحة.

وسجل سون الهدف الثالث في الدقيقة 63، قبل أن يسجل هوانغ أوي-جو الهدف الرابع من ركلة جزاء، ليختتم لي كانغ-إن الأهداف قرب النهاية مؤكداً فوز كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة.

وفي وقت لاحق تلعب كوريا الشمالية أولى مبارياتها الدولية منذ 4 سنوات حين تواجه سوريا في جدة.

اقرأ أيضاً:

 

 

تصنيفات