إغلاق جزء من مدرجات ملعب مباراة صربيا وبلغاريا بسبب العنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير الجبل الأسود خلال مواجهة صربيا في بلغراد في تصفيات بطولة أوروبا - 17 أكتوبر 2023 - AFP
جماهير الجبل الأسود خلال مواجهة صربيا في بلغراد في تصفيات بطولة أوروبا - 17 أكتوبر 2023 - AFP
دبي-رويترز

قالت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الأربعاء، إنها ستغلق جزءاً من مدرجات الملعب الذي سيستضيف مباراة صربيا أمام منافستها بلغاريا، في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" يوم الأحد المقبل.

وتأتي هذا العقوبة لأصحاب الأرض بسبب السلوك العنصري للجماهير خلال الفوز 3-1 على الجبل الأسود الشهر الماضي.

وطُلب من صربيا في البداية أن تلعب مباراتها المقبلة على أرضها بدون جمهور في حكم صدر في 31 أكتوبر الماضي من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي للعبة، لكن تم تأييد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الصربي لكرة القدم جزئياً وجرى تخفيض العقوبة.

وسيتم الآن إغلاق القطاعات الشرقية والشمالية والجنوبية من مدرجات الاستاد خلال مباراة الأحد بعد حكم لجنة الانضباط، التي أيدت أيضاً فرض غرامة قدرها 50 ألف يورو على الاتحاد الصربي لكرة القدم.

وفي الحكم الأصلي، تم تغريم الجبل الأسود أيضاً بمبلغ 15 ألف يورو، وتم منعها من بيع التذاكر لمشجعيها في المباراة المقبلة خارج أرضها في مسابقات الاتحاد الأوروبي، وذلك أمام المجر يوم الأحد المقبل أيضاً، بسبب السلوك العنصري لجماهيرها في مباراة صربيا.

وتحتل صربيا المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، وتتقدم بخمس نقاط على الجبل الأسود صاحبة المركز الثالث التي لديها مباراة مؤجلة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات