ألكاراز يحقق أول انتصاراته في البطولة الختامية للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس ألكاراز يحتفل بعد الفوز على الروسي أندري روبليف في البطولة الختامية للتنس - 15 نوفمبر 2023 - REUTERS
كارلوس ألكاراز يحتفل بعد الفوز على الروسي أندري روبليف في البطولة الختامية للتنس - 15 نوفمبر 2023 - REUTERS
تورينو-أ ف ب

حقق الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الثاني عالمياً باكورة انتصاراته في البطولة الختامية للتنس، بفوزه على الروسي أندري روبليف الخامس 7-5 و6-2، اليوم الأربعاء في تورينو، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.

وكان ألكاراز، الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته الإحترافية بعد غيابه العام الماضي بداعي الإصابة، خسر مباراته الأولى أمام الألماني ألكسندر زفيريف الثامن 7-6 (7-3) و3-6 و4-6.

والفوز هو الأول لألكاراز منذ 9 أكتوبر الماضي، علماً بأنه خرج من الدور الأول لدورة باريس-بيرسي لماسترز الألف نقطة الأسبوع الماضي.

ويتعين على ألكاراز التفوق على الروسي الآخر دانييل ميدفيديف الثالث في الجولة الثالثة، الجمعة، كي يضمن تأهله الى نصف النهائي.

في المقابل، مني روبليف بخسارته الثانية بعد الأولى أمام ميدفيديف وخرج خالي الوفاض من المنافسة.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

وكانت المنافسة حامية الوطيس في المجموعة الأولى بين ألكاراز، الفائز ببطولة ويمبلدون هذا العام، وروبليف الذي بلغ نصف نهائي هذه البطولة العام الماضي.

وظل التعادل قائماً حتى الشوط العاشر 5-5، حتى تمكن ألكاراز من كسر إرسال الروسي قبل أن يفوز بالمجموعة 7-5.

وبعد أن خسر روبليف إرساله في مطلع المجموعة الثانية، نجح الإسباني في كسره مرة جديدة في الشوط السابع وتقدم 5-2، ثم حسمها في صالحه 6-2 وبالتالي المباراة.

وتقام لاحقاً المباراة الثانية في هذه المجموعة بين زفيريف وميدفيديف، ويحتاج الأول إلى الفوز لبلوغ نصف النهائي بأي عدد من المجموعات، في حين يتعين على ميدفيديف الفوز بمجموعتين نظيفتين لتخطي الدور الأول.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات